بالصور … افتتاح مهرجان القراءة للجميع في اربد

سواليف – خاص

تحت رعاية محافظ اربد عطوفة السيد رضوان العتوم افتتح صباح اليوم الأحد مهرجان القراءة للجميع ” مكتبة الأسرة ” في دورته 11 في مجمع النقابات المهنية ، وذلك ضمن احتفالية عمان عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017. .
كما افتتح السيد محمد عوض الدويري نائب رئيس بلدية اربد فرع المهرجان في منزل المرحوم علي خلقي الشرايري وسط اربد في
كما افتتح السيد حسن العبابنة مساعد مدير ثقافة اربد فرع المهرجان الثالث في مركز اربد الثقافي .

واشتملت الكتب التي تباع بأسعار زهيدة على خمسين عنواناً في الأدب والفن والتاريخ والسياسة والثقافة العامة والمعارف المختلفة التي تم اختيارها لعدد من المؤلفات والمؤلفين الأردنيين والعرب، وهي كتب حازت على الحضور والمقروئية، وبعضها حقق مبيعات طيبة .

وتقوم فكرة المشروع على تعميم الثّقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثّقافيّ، وتنمية الفكر النّاقد، وايجاد التّناغم الحّسيّ بين الفكر والوجدان الإنسانيّ؛ لبناء مجتمع مثقّف يدرك أهمية التّحاور والتفاعل مع الآخرين،وتستند فلسفة البرنامج السنوي على توفير الكتاب في محافظات المملكة كافة بأسعار رمزية، وفي متناول يد كل مواطن لتحقيق عدالة توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على مختلف أقاليم ومحافظات المملكة.
ويهدف البرنامج تشجيع القراءة واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة في كل بيت، واختيار كتب المعارف الإنسانية التي تثري العقل والوجدان، وإصدارها بطبعة أنيقة من خلال المواصفات الفنية العالية.
ويتنوع البرنامج بين الدراسات والتراث الأردني، التراث العربي والإسلامي، الفكر والحضارة، الأدب الأردني، الأدب العربي، الأدب العالمي، العلوم، الفنون، الثقافة العامة، وللطفل حصة في البرنامج من خلال مجموعة من القصص والكتب العلمية والتعليمية.

يشار إلى أن اختيار الكتب يتم من خلال لجنة عليا للمشروع تضم العديد من أصحاب الاختصاصات، ويتم تقييم إقبال الجمهور على إصدارات مكتبة الأسرة ألأردنية من خلال ملاحظات الدورات المتعاقبة للبرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى