عمان يواجه الأرثوذكسي.. وشباب الأردن يستضيف الاستقلال

عمان – بلقيس خشمان – تقام عند الثانيةوالنصف عصر اليوم مباراتين في انطلاق منافسات الاسبوع الثاني للدوري النسوي( اورانج) – المستوى الاول- لكرة القدم لموسم 2011/2012.
ويواجه عمان الارثوذكسي على ملعب الهاشمي في الوقت الذي يستضيف فيه شباب الاردن الاستقلال على ملعبة.
وكانت مباريات الاسبوع الاول للدوري شهدت فوز فريق عمان حامل اللقب على الاستقلال 15/0 فيما تعادل فريقي شباب الاردن والارثوذكسي 2/2.
وتستأنف الجمعة المقبل مباريات الاسبوع الثالث للدوري باقامة مباراتين بذات التوقيت عند الثانية والنصف عصرا حيث يلتقي عمان وشباب الاردن على ملعب الهاشمي في حين يواجه الارثوذكسي الاستقلال على ملعب البولو.
وسبق لاتحاد كرة القدم ان قسم الدوري النسوي الى مستويين، بحيث يضم المستوى الاول(أ) التي تختتم مبارياته في التاسع من آذار المقبل فرق: عمان (حامل لقب الموسم الماضي)، شباب الاردن( وصيف النسخة السابقة)، الارثوكسي والاستقلال، و المستوى الثاني(ب) الذي اختتمت مبارياته الجمعة الماضي وفاز بلقبه فريق الزرقاء وشارك فيه الى جانبه فرق:، البتراء، كفر راكب والخليج.
وتنص التعليمات على اقامة البطولة بنظام الدوري الكامل (ذهابا وايابا) لكل مرحلة حيث يهبط الفريق الذي يحتل المركز الاخير في مباريات المستوى الاول الى المستوى الثاني للموسم القادم، في حين يصعد الفريق الذي يحتل المركز الاول في مباريات المستوى الثاني الى المستوى الاول في الموسم المقبل.

عمان + الأ رثوذكسي / ملعب الهاشمي
تبدو الكفة متعادلة بين الطرفين حيث يصعب التكهن بنتيجة المباراة، وذلك لأن الفريقين لهما باعا طويلا في اللعبة ويمتلكان لاعبات من ذوات الخبرة والمهارة العالية اللواتي اثبتن جدارتهن وعلو كعبهن على الساحة الكروية.
عمان الذي يقود تدريبه داود دبابنة يضم في صفوفه لاعبات متميزات في الخطوط الثلاثة وحارسة مرمى متألقة حيث يعتمد على حيوية تريزا العودات، رزان مقبل، سارة جرار، عبير النهار، سارة بوتاي، انشراح حياصات، ميسم ابو خشبة ، اسراء المجالي وندرى محمد.
في الجهة المقابلة يعول فريق الارثوذكسي الذي جاء بالمركز الثالث في النسخة السابقة على اللاعبات: عبير الرنتيسي، فرح البدارنة، سجى ماضي، زينة بيترو، زين الطوال، علا الرنتيسي، لارا دعمس، راية حينا، رنيم مرقة، صوفيا حسن، مريانا حداد، منار حداد، فرح حطاب، رحمة ديوك، سهام العارف، لارا الصباح.

الاستقلال+ شباب الاردن/ م. شباب الاردن
يرمي فريق شباب الاردن مازن النسور بكافة اوراقة الهجومية في سبيل تسجيل غلة اهداف كبيرة في مرمى الاستقلال ، وخاصة ان منافسه عمان سجل في بداية مشواره بالدوري 15 هدفا على حساب الاستقلال.
ويعتد فريق شباب الاردن وصيف النسخة السابقة وزعيم النسخ الخمس الماضية 2005، 2006، 2007، 2008، 2009 على اللاعبات: ستيفاني النبر، شروق الشاذلي، سما خريسات، لونا المصري، زينة السعدي، شيرين السعدي، شذى السهاونة، وعد الرواشدة، هبه فخر الدين، الآء ابو قشة، آية المجالي، الآء الدباس، فاتنة ابو الوف، لاريسا الدبوقي، سارة العامر، ايما كورك، وتغيب عن الفريق اللاعبة المتألقة ياسمين خير بسبب الاصابة .
في المقابل يسعى فريق الاستقلال الذي يقود تدريبه عثمان الحنيطي لتسجيل نتيجة ايجابية والخروج من مباراة اليوم بأقل قدر من الخسارة حيث يعول على اللاعبات عايدة الصوفي، انفال الصوفي، اروى التل، روان التل، رند وآية التل، هدى الحنيطي

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى