*” المهندسين الزراعيين” تلتقي وزير التربية والتعليم*


لتعزيز الشراكة و بحث مطالب الزملاء

*” المهندسين الزراعيين” تلتقي وزير التربية والتعليم*

استقبل معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة في مكتبه وفد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة المهندس عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين و المهندس نهاد العليمي نائب النقيب.

وقال المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين أن هذا اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين بين وزارة التربية والتعليم و نقابة المهندسين الزراعيين لكل ما من شأنه تطوير مخرجات التعليم بشكل عام و التعليم الزراعي بشكل خاص و دعم مكانة المهندس الزراعي في الوزارة.

و أضاف الفلاحات اننا ننظر بعين الشراكة و التقدير للدور الهام والأساسي الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في تنشة جيل الأردن القادم تربية وتعليما و دور المهندس الزراعي في تعزيز هذه المسيرة وتطويرها في مختلف مجالات عمل الوزارة وخاصة التعليم الزراعي.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي و دوره المحوري في تطوير مسيرة التربية و التعليم في الاردن.

و سلم نقيب المهندسين الزراعيين وزير التربية والتعليم مذكرة تتعلق بمطالب الزملاء العاملين في وزارة التربية والتعليم.

وتضمنت المذكرة عدة مطالب منها استحداث علاوة صعوبة عمل للمهندسين الزراعيين العاملين في التعليم المهني بسبب طبيعة العمل في الحقل و ممارسة العملية التدريسية بالتعامل مع طلاب يتسمون بضعف التحصيل الاكاديمي بالاضافة إلى تعرضهم لمخاطر كثيرة لتعاملهم المباشر مع حيوانات المزرعة ومتابعتهم للتقارير الطبية بالتعاون مع البيطرة وتعاملهم مع المبيدات والإشراف على المستودعات الزراعية المختلفة .

و اكدت المذكرة على ضرورة شمول المهندسين الزراعيين التي تشكل طبيعة عملهم خطورة بقانون الضمان الاجتماعي رقم(1) لسنة2014, و كذلك تعيين مهندسين زراعيين من تخصصات مختلفة في وزارة التربية لتدريس مواد علمية مثل الاحياء والفيزياء والكيمياء نظرا للنقص الكبير في أعداد معلمي بعض هذه المواد العلمية و للاستفادة في خبراتهم في هذا المجال, وعدم استثناء المهندسين الزراعيين من التعيين كمعلمي تربية مهنية.

و نوهت المذكرة الى ضرورة توفير تكافؤ الفرص بين المهنيين في الترقية والتقدم للوظائف القيادية باعتماد معايير الكفاءة كأساس للتقييم, لهذه المواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى