الرزاز .. الحكومة ستحاسب المقصرين في فاجعة البحر الميت .. هل حقا سيُحاسبون ؟

سواليف – فادية مقدادي
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة ومنذ اليوم الاول لفاجعة البحر الميت والسيول في عمان تحملت مسؤولياتها كافة تجاه ما حدث.
وأضاف الرزاز خلال جلسة لمجلس الوزراء أمس الأربعاء ، ان الحكومة تعهدت بدراسة الموضوع بشكل مهني والتزمت وبشكل شفاف امام المواطنين بكل ما هو مطلوب منها وتحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث. وان الحكومة وتنفيذا لتعهداتها منذ البداية ستحاسب المقصر .
قد تكون الحكومة أجبرت وزيري التربية الدكتور عزمي محافظة ووزيرة السياحة لينا عناب على الاستقالة على خلفية الحادثة ، رغم محاولة الوزيرين المذكورين التنصل من المسؤولية المهنية والأخلاقية والرسمية للحادثة ، وبعد ضغط شعبي واسع لا يمكن للحكومة إنكاره ، بسبب حجم الفجيعة وعدد شهدائها ، ولكن ؟
هل حاسبت الحكومة المقصرين .؟
وهل ستحاسب المقصرين مستقبلا وعلى المدى القريب أو البعيد ؟
السؤال يفرض نفسه ، بعد ما قامت به الحكومة من استمزاج رأي الحكومة اليابانية لتعيين وزيرة السياحة المُقالة لينا عناب سفيرة للأردن في طوكيو .
هل يمكن للرئيس الرزاز أن يقنع الأردنيين بما يقول ، بعد عدد كبير من القرارات التي تناقضت مع أقواله حول النزاهة والعدالة والشفافية والمساواة ودولة النهضة ودولة المؤسسات وسيادة القانون ؟
هل ستحاسب الحكومة المقصرين المقصرين ، أم سيكون هناك أكباش فداء أقل حجما وأصغر قرونا ، سيتحملون مسؤولية ما حدث ، حتى يظل صاحب المسؤولية معصوما من المحاسبة معفىً من تحمل الخطأ ؟

سؤال نضعه أمام القارئ .. ونضعه أمام رئيس الحكومة وفريقه الوزاري ، كي يقف مع نفسه في لحظة صدق مع الذات .
ولن ننتظر الإجابة الشفوية من دولته .
فالأيام القادمة ، وقرارات حكومته القادمة ، فيها الجواب الشافي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قامت الحكومة بمحاسبة المقصريبن واقالتهم من منصابهم وبعداقامت بتنسب احدهم لمنصب رفيع بالخارجية،،،، شو دخلكو المهم اتحاسبو

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى