أين الأوقاف الأردنية عما حدث في الأقصى ..؟؟ / صور

سواليف – رصد

شرعت جماعات “الهيكل” المزعوم وشخصيات يهودية متطرفة بتشجيع الصهاينة على إقامة مراسيم زواجهم بين أسوار المسجد الأقصى المبارك، وإقامة حفلات البلوغ وأعياد الميلاد للفتيان اليهود فيه.
وتسعى هذه الجهات المدعومة من سلطات الاحتلال إلى ربط هذه المناسبات بخرافة “الهيكل”المزعوم، كما توفر قوات الاحتلال لهم الحماية
وتمنع أي شخص، من ضمنهم حراس المسجد الأقصى، من الاقتراب منهم أو التصدي لانتهاكاتهم غير المسبوقة في شكلها لحرمة المسجد الأقصى المبارك.
وذكر موقع واللا الإسرائيلي أن التوتر القائم في منطقة المسجد الأقصى لم يمنع الحاخام حاييم ريتشمن – أحد كبارما يسمى معهد الهيكل، الذي يعمل من أجل إقامة الهيكل المزعوم – لإجراء مراسيم زواج في منطقة المسجد الأقصى، رغم الحظر المفروض على اليهود للصلاة في المكان. وقد اصدر المعهد بيانا جاء فيه أن المراسيم عقدت مؤخرا في سرية تامة، حيث قام الحاخام بتزويج شاب وفتاة يهودا كانا قد توجها إليه وطلبا منه أن يزوجهما في منطقة المسجد الأقصى.

وذكر الموقع أنه جاء في البيان: “أن المراسيم كانت بركة كبيرة في هذا المكان الذي يعتبر أقدس الأماكن بالنسبة للشعب الإسرائيلي، ونحن نحيي الشاب والفتاة جراء جرأتهم الفائقة. لقد فحص الحاخام المذكور المناحي التشريعية المختلفة لمراسيم الزواج، وتشاور مع جهات أخرى، وقرر أن يأخذ على عاتقه هذه المسؤولية”.

وأفاد البيان أن الشاب والفتاة اجتمعا مع الحاخام في البلدة القديمة في القدس، حيث أجرى مراسيم البركة التقليدية، ثم توجه الاثنان مع الشهود إلى الكنيس، لوضع خاتم الزواج في يد العروس. ثم بدأ الاثنان بصورة سرية ، وبدون إثارة شكوك الأوقاف الإسلامية الأردنية بالتجوال على طول المسجد الأقصى. وفي مرحلة معينة، وحينما أعطى الحاخام المذكور للاثنين، اقترب الشهود من الاثنين، وأعلنها الشاب زوجة له على دين موسى وإسرائيل.
و أعلن ما يسمى بـ ” معهد الهيكل” المزعوم، أنه أشهر الأسبوع الماضي مراسيم زواج يهودي بشكل رسمي في المسجد الأقصى المبارك، عبر عمليات تمويه سرية لإخراج المراسيم الى حيّز التنفيذ، وقام بتوثيق المراسيم بالصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو.
وزعم “المعهد” أنه امتنع عن نشر المقاطع بشكل كامل بطلب من الزوجين، واكتفى بنشر صور تبين بعض المراسيم دون إظهار وجه الزوجين، بحسب ما نشرت مواقع إعلامية عبرية، مع نقل التبريكات للزوجين بهذا الخصوص.
وفي السياق؛ نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن نشر “معهد الهيكل” هذا الخبر والصور بهذا التوقيت، ممكن أن يؤجج الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى.
وكان المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى – “كيوبرس”، نشر أمس تقريراً صحافياً حذّر فيه من فعاليات ونشاطات “معهد الهيكل” المزعوم تستهدف المسجد الأقصى، من ضمنها محاولات تنظيم مراسيم ذبح قرابين الفصح العبري في المسجد الأقصى ، خلال الأيام القريبة ،كما نشر قبل نحو شهر تقريرا إحصائيا حول تصعيد اجراء مراسم حفلات عقد القران والميلاد اليهودية في الأقصى.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الحاخام “حاييم ريتشمان” – مدير الفعاليات الدولية في منظمة ” معهد الهيكل”، استجاب لطلب شاب وشابة يهوديين بتزويجهما في المسجد الأقصى، ووفق ما نشر وبعد استجابة الحاخام لتزويج الشابين في المسجد الأقصى، التقى الزوجان بالحاخام قبل عدة أيام في ساعة مبكرة من الصباح في البلدة القديمة بالقدس.

وأشهر الزوج المستوطن زواجه أمام شاهدين من المستوطنين في باحات المسجد الأقصى المبارك، بينما راقب آخرون عدم انتباه وإثارة شكوك الأوقاف الإسلامية الأردنية لحفل الزواج اليهودي.

وكالات
1

2

3

4

5

6

9df680096580d1e7585e255ebddbd87e_L

4343434356yiii98989898989898

w855

è

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى