الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين تقيم الإفطار الخيري السنوي

سواليف

برعاية ومشاركة الأمير الحسن بن طلال، الرئيس الفخري للجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين، أقامت الجمعية إفطارها السنوي بحضور الأميرة ثروت الحسن. وافتتح الحفل بكلمة من السيد منيب رشيد المصري رئيس مجلس أمناء الجمعية شكر فيها سمو الأمير على تشريفه حفل الإفطار السنوي للجمعية .
وأعرب الأمير الحسن خلال كلمته عن شكره لمجلس أمناء الجمعية والقائمين عليها لما يقدمونه من خدمات صحية للاجئين والمواطنين في هذا الوطن الغالي . ونوه سموه إلى أن اللاجئ أفاء من حضارة الشمس من عام 48 و عام 67 إلى هذه الديار فأصبح يتقاسم لقمة العيش مع كل من يستقر في هذا الوطن الغالي علينا جميعاً. وأشار سموه إلى الدور الهام الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة؛ منوها إلى تضائل الإنفاق الذي يلقي بثقله على كاهل هذه الأسرة الطيبة من الأعباء. ودعا الحسن إلى التفكير بتوجه بنٌاء لكي تستمر في عملها ودورها المعهود تاريخياً، وأكد سموه الحاجة إلى التركيز على الصحة بجميع جوانبها سواء كانت نفسية وجسدية؛ مؤكدا أن كرامة الإنسان هي المحور الذي يربط بين الاستدامة والإنماء.
وعرضت الجمعية فيلم قصير حول انجازاتها لعام 2016 وتحدثت المديرة التنفيذية السيدة مها السقا عن هذه الانجازات. وفي ختام الحفل قدمت فرقة القدس للفنون الشعبية عرض تراثي مميز .
وتوجهت الجمعية بالشكر لكل من حضر وساهم في إنجاح هذا الحفل من أعضاء مجلس أمناء الجمعية والداعمين وموظفين الشركات والبنوك .
ويتلخص عمل الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين على توفير الرعاية الصحية منذ 26 عاما في مخيم حطين ومخيم جرش من خلال مراكز صحية تم تجهيزها بتبرعات خيرية لتتمكن من تقديم الفحوصات والعلاجات الطبية بالإضافة إلى التوعية الصحية للمحتاجين لها من جميع الفئات العمرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى