بالفيديو .. مواطن يطلب من رئيس الوزراء الاسترالي مغادرة عشب منزله؟

سواليف
تعرض رئيس الوزراء الأسترالي لموقف محرج عندما كان يعلن عن حزمة المساعدات لبناء المنزل أو تجديده والتي من المفترض أن تساعد قطاع البناء في أستراليا على التعافي من أزمة كورونا.

سكوت موريسون عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن المنحة في منطقة Googong القريبة من حدود نيو ساوث ويلز مع العاصمة كانبرا. البلدة الواعدة تقدم حلم الضواحي الأسترالي والذي تحتل المساحات الخضراء فيه مكانة مركزية.

فريق عمل موريسون وجد أن هذه المكان مثالي لمؤتمر الإعلان عن حزمة HomeBuilder باعتباره يعكس كل ما ترغب الحكومة في تحقيقه من خلال تلك الحزمة. ولكن بينما يجري رئيس الوزراء مؤتمره الصحفي، خرج رجل من منزله، لا تبدو عليه السعادة.

السبب في ذلك أن موريسون وفريقه كانوا واقفين على العشب الأمامي لمنزله. الرجل هتف من أمام باب منزله تجاه الواقفين في المؤتمر الصحفي وقال “هل يمكن أن يغادر الجميع عشب منزلي، من فضلكم؟ هيا.”

انتبه الجميع للرجل الواقف أمام بيته غير مكترث إلا بعشب منزله، فرد على نظراتهم الحائرة قائلا “يا جماعة، لقد أعدت زراعة بذور العشب للتو.”

بعد لحظة من الحيرة والارتباك، وجه موريسون طاقمه بترك عشب الرجل ينمو في سلام، وتراجعوا خطوة للوراء لاستكمال المؤتمر الصحفي. الرجل ظهرت عليه بوادر الارتياح وزال عن ملامحه الاستياء، ثم حيا رئيس الوزراء ومرافقيه برفع إبهامه للأعلى، قبل أن يعود إلى داخل منزله.

وبعد نهاية المؤتمر الصحفي، تحدث موريسون عن الرجل مرة أخرى، فقال مازحا للصحفيين “تأكدوا أنكم لن تطئوا عشب هذا الرجل.”

فرد عليه أحد المسؤولين قائلا “لا مشكلة في أن يكون مالك المنزل فخور، ويرغب في الحفاظ على منزله.” وأضاف آخر “نعم بالطبع، لقد وضع الكثير من الوقت والجهد في هذا.”

وانتشر المقطع المصور على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع، حيث اعتبر الكثيرون أن الرجل يمثل الروح الأسترالية الحقيقية، عدم الرسمية والهدوء، والاستعداد لفعل أي شيء من أجل حماية المنزل وعشب المنزل.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى