لماذا طرد فيصل القاسم شيرزاد اليزيدي من الاتجاه المعاكس؟

سواليف
فيصل القاسم يطرد ضيف الاتجاه المعاكس على الهواء مباشرة
بموازاة الصخب الذي شهدته حلقة الأمس من برنامج الاتجاع المعاكس والتي حملت عنوان “هل غدر النظام السوري بحلفائه الأكراد”، شهدت مواقع التواصل صخباً هي الأخرى، لاسيما بعد قيام فيصل القاسم بطرد ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في كردستان “شيرزاد اليزيدي” من الحلقة.

وخرج مذيع البرنامج عن طوره أكثر من مرة خلال الحلقة، بسبب التشبيح الذي مارسه “اليزيدي” على البرنامج والجزيرة والضيف الآخر والعرب، ولم يترك مجالاً لأحد للحديث طيلة الحلقة.

كما امتنع “اليزيد”عن الإجاية عن عدة أسئلة طرحها فيصل قاسم، وهو ما أدى في النهاية إلى طرد اليزيدي في الدقائق الأخيرة من البرنامج.

ورددّ اليزيدي طوال الحلقة عبارة “اسكت ولاك” بصوت مرتفع للمتحدث باسم تيار المستقبل الكردي جيان عمر، كما لجأ التشبيح، و التشويش على النقاش والحوار ولم يترك مجالاً لأحد في إبداء رأيه، ما أدى في نهاية المطاف إلى طرده من الحلقة.

وكتب الاعلامي السوري “مصعب الحمادي” بعد نهاية الحلقة: حلقة الاتجاه المعاكس اليوم ناجحة جداً وأظهرت للسوريين الفرق بين إخوتنا الكورد الأحرار الذين نشبههم ويشبهونا ونتطلع للعيش في وطن واحد معهم وأولئك العملاء الشبيحة الذين لا يقلون إجراماً وفاشيةً وإقصاء عن نظام الأسد الذي انتفضنا في وجهه.

تجدر الاشارة إلى أن النقطة الأساسية التي انطلق منها موضوع الحلقة قد أشعلها تصريح مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري للأكراد، موجها حديثه للأحزاب الكردية التي تحلم بتحقيق مطالبها، وأن هذه الأوهام يلزم التخلص منها بحبة بنادول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحليل حضرتك غير منطقي وعقلاني وانزاعاج شيرزاد ينطلق من خلفيته القومية الكرديه وهذا حقه ولا أحد يلومه ثانيا شعوره انه يحاور ضيفين مش ضيف واحد وهذا كان واضح جدا ثالثا من عنوان الحلقه المستفز تقبل تحياتي …

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى