افتتاح معرض التمور الاردنية الحادي عشر في مجمع النقابات المهنية

سواليف

امين عام وزارة الزراعة الجمعاني يفتتح معرض التمور الاردنية الحادي عشر في مجمع النقابات المهنية
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( تحريرا الاثنين 22ايار2017)
افتتح امين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني معرض التمور الاردنية الحادي عشر الذي تنظمه النقابة بالتعاون مع جمعية التمور الاردنية في مجمع النقابات المهنية بالشميساني ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري .
واكد الجمعاني بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة رئيس واعضاء المجلس جمعية التمور الاردنية المهندس انور حداد على جودة و تنافسية التمور الاردنية وزيادة الطلب عليها من الخارج مؤكدا على اهمية هذا القطاع الزراعي المهم بالنسبة لميزان الصادرات الاردنية .
ومن جهته اكد ابو غنيمة على ان معرض التمور يهدف الى تسليط الضوء على منتج التمور اردني والذي اثبت موجودية وتنافسية كبيرة في اسواق المنطقة والعالم.
واضاف ان اهمية معرض التمور تأتي نظرا لقرب حلول شهر رمضان المبارك حيث تعتبر التمور عنصرا رئيسيا على مائدة الافطار لما لها من اهمية غذائية.
واشار ابو غنيمة ان المنتج الأردني من التمور وأبرزها صنف المجهول اصبح مواصفة اردنية مميزة مطلوبة في الأسواق العالمية ولها مردودها على الاقتصاد الوطني.
ومن جانبه قال رئيس جمعية التمور المهندس انور حداد انه يوجد في المملكة 35 الف دونم من النخيل وبالاخص صنف المجهول والذي يستحوذ على 70% من تلك المساحة، الى جانب انواع البرحي وانواع اخرى.
واضاف ان انتاج المملكة من التمور وبالاخص المجهول يغطي 13-15% من السوق العالمي للتمور، وبين ان انتاج المملكة المتوقع من التمور سيتجاور ال 12 الف طن من المجول واكثر من 20 الف طن من البرحي.
ولفت الى انه يتم تصدر نحو 50% من انتاج المملكة من التمور الى دول الخليج العربي ومختلف الدول العربية والاجنبية.
ويستمر المعرض الذي يقام في قاعة الرازي في مجمع النقابات بالشميساني لمدة خمسة ايام وحتى السادس والعشرين من الشهر الجاري ويتضمن بيعا مباشرا للجمور وباسعار تفضيلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى