اجواء باردة وماطرة اليوم وغدا ومنخفض جوي “قصير”

سواليف

بعد تأثر المملكة خلال اليومين الماضيين باجواء غير مستقرة، ترافقت مع هطول للأمطار بمناطق مختلفة، تتأثر اليوم ايضا بمنخفض جوي جديد، لكنه يكون سريعا ولن يطول كثيرا، فيما تسود اليوم وغدا أجواء ماطرة متوقعة على مناطق واسعة.

وتوالي درجات الحرارة اليوم، انخفاضها وبصورة كبيرة، لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية.

وبحسب موقع “طقس العرب”، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وتهطل زخات رعدية من المطر في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد مع ساعات قبل الظهر، حيث تمتد إلى أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وتتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء عن أغلب المناطق، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذّر الموقع من خطر توقع تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتشمل مناطق الأغوار والبحر الميت نهار الاثنين.
وخلال ساعات المساء والليل، تسود أجواء باردة بشكل لافت، وغالباً غائمة في عموم المناطق، ويتوقع هطول زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، كما ويتشكّل الضباب في طرق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم: شرق عمان: من 11 الى 7، غرب عمان: من 11 الى 5، إربد: من 13 الى 9، جرش: من 14 الى 10، السلط: من 10 الى 6، عجلون :من 10 الى 6، الزرقاء: من 13 الى 10، المفرق: من 13 الى 7، مأدبا: من 12 الى 6، الكرك: من 9 الى 5، الطفيلة: من 8 الى 5، معان: من 13 الى 5، العقبة: من 22 الى 15 والبحر الميت: من 22 الى 18.

اما يوم غد الثلاثاء، فمن المتوقع ان تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية نهارا، في مثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وغالباً غائمة عموماً، ويتوقع هطول زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى