ابتكار جديد لثلاث طلبة في ذيبان

أحمد القبيلات

أجريت مسابقة لمركز الابتكار للقرية الإلكترونية مأدبا حيث شارك ثلاث من أبناء لواء ذيبان في المرحلة الإبتدائية باسل الشخانبة ، راكان السواعدة ، محمد عادل تحت إشراف المشرفة شعاع الطوالبة .
وكانت المسابقة الوطنية الثانية عشر للروبوت ، والمعروف عنه بأن الآلة صغيرة يتم برمجته على جهاز الحاسوب للقيام بمهمة معينة .
كما أن المسابقة تهدف لقيام مشروع يخدم الإنسان و الحيوان معاً
حيث كانت فكرة الشباب Piezoelectric
وهي تحويل الطاقه الانضغاطية الى طاقة كهربائية ، وذلك بالتحرك على اسطح أرضيات خاصه مثل البلورات والكوارتز والعظم وبعض انواع السيراميك ، وانتاج فرق في الجهد يتولد عنه تيار كهربائي .
رغم أن بعض من الدول استغلت هذا الشيء في بعض محطات المترو واكثر الاماكن المكتظه بحركة السكان والسيارات لتوليد طاقه كهربائيه من الحركه الانضغاطية .

ان الفكرة من مشروع هو استغلال هذا الاختراع في توليد طاقة كهربائية لاماكن تربية المواشي ، باستغلال حركة الاغنام في الحظيرة وبهذا تكون قد ساعدوا الكثير من مربيي المواشي في لواء ذيبان على توليد الكهرباء لحظائرهم .

حيث رحبت مديرة التربية والتعليم للواء ذيبان الدكتورة نجوى القبيلات و مدير زراعة ذيبان لإنجاح العمل الجماعة الذي يساعد لتطوير الأفكار لدى شبابنا ومن ناحية أخرى مساعدة لتخفيف الأعباء على مربيي المواشي من استهلاك الكهرباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى