مقتل إمام مسجد بالرصاص في نيوارك بولاية نيوجيرسي الأميركية/ فيديو

#سواليف

قالت وكالة رويترز نقلا عن الادعاء العام بولاية #نيوجيرسي الأميركية إن# إمام_مسجد قتل بعد إطلاق النار عليه خارج مسجد في #نيوارك في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء.

وقد تعرض أمام المسجد ، الذي عرفه حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي، بأنه #الإمام_حسن_شريف، لإطلاق نار في مسجد “محمد نيوارك” في ساوث أورانج أفينيو وشارع كامدن في حوالي الساعة 6:15 صباحًا، وفقًا لمتحدث باسم قسم شرطة نيوارك.

وبحسب الادعاء العام فإنه لا يوجد دليل حتى اللحظة على أن مقتل الإمام، الذي يدعى حسن شريف، جريمة ذات دوافع متحيزة.

وذكرت مصادر محلية أن الإمام كان يستعد لأداء صلاة الفجر، عندما وقع الهجوم.

وأضافت المصادر أن المهاجم اقترب منه وأطلق النار. ولم يتضح ما إذا كان أي أحد داخل المسجد وقت إطلاق النار.

والدافع وراء إطلاق النار غير معروف، ومن غير المعروف، أيضاً، ما إذا كان هذا هجومًا مستهدفًا وما إذا كانت هناك أي دوافع سابقة قبل ذلك. وتحقق شرطة نيوارك في الحادث.

وقال روبرت فلوريدا، المتحدث باسم مكتب المدعي العام في مقاطعة إسيكس، إن حسن شريف نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة، لكنه توفي حوالي الساعة 2:20 مساءً.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في ولاية نيوجرسي إنه لم يتدخل حتى الآن في القضية.

وقال المدعي العام في نيوجيرسي ماثيو بلاتكين إنه على علم بإطلاق النار وإن مكتبه يعمل مع قسم شرطة نيوارك ومكتب المدعي العام في مقاطعة إسيكس للمساعدة في تحديد هوية الشخص أو الأشخاص المسؤولين.

وقال بلاتكين : “في الوقت الذي تتزايد فيه حوادث التحيز ضد أفراد المجتمع المسلم ، نعلم أن هذا العمل من أعمال العنف المسلح سيزيد المخاوف والمخاوف في ولايتنا”.

وأضاف ” هناك تحقيق مستمر، لكن في الوقت الحالي ليس لدينا أي معلومات تشير إلى أن الجريمة كانت بدافع التحيز. سيتم بالطبع استكشاف كل زاوية ممكنة، وسيتم التحقيق في كل خيط بشكل كامل لتقديم الجاني أو الجناة إلى العدالة”.

وقال الحاكم مورفي على موقع إكس :”في الوقت الذي يشعر فيه المجتمع المسلم بالقلق إزاء زيادة حوادث وجرائم التحيز، أريد أن أؤكد للمجتمع المسلم والناس من جميع الأديان أننا سنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامة جميع السكان، خاصة في منطقتنا أو بالقرب من دور العبادة”.

وفي الوقت نفسه، قال فرع نيوجيرسي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR-NJ)، وهو أكبر منظمة للحقوق المدنية الإسلامية في البلاد، إنه شعر بالصدمة عندما علم بحادث إطلاق النار.

وقالت دينا سيد أحمد، المتحدثة باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في نيوجيرسي، في بيان: “في الوقت الحالي، ليس لدينا معلومات عن دوافع مرتكب الجريمة”.

وفي وقت سابق، أكد مدير السلامة العامة في نيوارك فريتز فريدج أن “الشرطة استجابت لنداء بتعرض رجل لإطلاق نار” صباح الأربعاء.

وقال فريدج إن المصاب نُقل إلى المستشفى و”أبلغنا أنه في حالة حرجة”، قبل الإعلان عن وفاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى