استقرار الأجواء والحرارة فوق المعدّل

سواليف
ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة وملموسة نهار اليوم، لتتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية، في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.
ووفقا لموقع “طقس العرب”، تكون الأجواء باردة نسبياً صباحاً، تتحول لاحقاً إلى دافئة نسبياً وغائمة جزئياً بسُحب عالية الارتفاع، وتكون مُغبرة بشكل متفاوت مع نشاط لافت في الرياح، وتكون الرياح جنوبية شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة مُتغيرة الاتجاهات، تتحول لاحقاً إلى جنوبية خفيفة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء أكثر دفئاً من المُعتاد، مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية، وتستمر مُغبرة بشكل متفاوت، وتكون الرياح جنوبية شرقية، مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم كالاتي: شرق عمان: من 23 الى 15، غرب عمان: من 23 الى 13، إربد: من 22 الى 16، جرش: من 26 الى 14، السلط: من 21 الى 13، عجلون :من 21 الى 13، الزرقاء: من 25 الى 14، المفرق: من 23 الى 12، مأدبا: من 24 الى 11، الكرك: من 22 الى 11، الطفيلة: من 20 الى 13، معان: من 21 الى 12، العقبة: من 28 الى 20 والبحر الميت: من 28 الى 24.
اما يوم غد الخميس، فمن المتوقع ان توالي درجات الحرارة ارتفاعها نهارا لتتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة نسبياً ومُغبرة بشكل متفاوت ويستمر ظهور كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في أغلب المناطق، وفي خليج العقبة جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وحالة البحر متوسط ارتفاع الموج.
وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية إضافة إلى السهول الشرقية، نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة نهار الاربعاء والخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى