اجواء غير مستقرة و أمطار متوقعة اليوم

سواليف

تواصل تأثر المملكة أمس بحالة عدم الاستقرار الجوي، خاصة شمال ووسط وشرق البلاد، يتوقع ان يستمر تأثر البلاد نهار اليوم بذات الحالة، من عدم الاستقرار الجوي.
وكانت سحابة رعدية غزيرة الامطار اثرت على المملكة اول من امس الخميس، ادت الى هطول شديد للامطار وبكميات كبيرة، خاصة في محافظتي العاصمة والبلقاء، وتسببت بفيضانات مياه واسعة، وغرق العديد من الانفاق والمناطق والشوارع. فيما توفي جراء الظروف الجوية ومياه الامطار، اربعة اشخاص بحوادث مختلفة، بينهم طفلان في منطقة عرجان.
وحسب موقع “طقس العرب” يستمر الطقس اليوم غائما جزئيا، الى غائم مع تساقط زخات الامطار الرعدية المتفرقة خاصة في شمال ووسط البلاد. كما تكون درجات الحرارة دون معدلاتها والاجواء باردة نسبيا.

وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط احيانا، وخاصة اثناء تأثير العواصف الرعدية.
وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية، معتدلة السرعة، والبحر هادئا.

أما خلال ساعات المساء والليل فتتراجع الفعالية الجوية، اثناء الليل تدريجيا، ويبقى الطقس غائما جزئيا وباردا نسبيا ورطبا. وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة، ويحتمل تشكل الضباب خاصة في مناطق البادية.

ويُحذّر اليوم السبت من خطر تشكل السيول في بعض المنحدرات والمناطق المنخفضة، جراء غزارة بعض زخات الأمطار الرعدية، ويشمل التحذير مناطق الأغوار الشمالية والوسطى.

اما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم فتكون: شرق عمان: من 19 الى 13، غرب عمان: من 18 الى 13، إربد: من 20 الى 14 ، جرش: من 20 الى 13 ، السلط: من 15 الى 11 ، عجلون :من 16 الى 11 ، الزرقاء: من 20 الى 14، المفرق: من 20 الى 12 ، مأدبا: من 16 الى 10 ، الكرك: من 17 الى 12 ، الطفيلة: من 20 الى 11، معان: من 23 الى 10 ، العقبة: من 28 الى 21 والبحر الميت: من 24 الى 20.
اما يوم غد الاحد، فمن المتوقع ان يستقر الطقس نسبيا في مختلف المناطق وترتفع الحرارة قليلا. ويكون الطقس مشمسا الى غائم جزئي بسحب على ارتفاعات متوسطة وعالية. وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى