آسفين يا هاري قصرنا / علي الشريف

آسفين يا هاري قصرنا
علي الشريف
قبل ايام احتفل ولي عهد بريطنيا الامير هاري ولد تشارلز ابن الراحلة ديانا بزفافة الميمون بحفل ملكي بهيج اشعل قلوب الناس وخصوصا العرب .
تزوج الامير ودخل الدخله وقرب يخلف … والشعب الاردني لا زال مصرا على مواصلة الاحتفالات والحديث بفستان زوجته ميغان واصلها وفصلها ولون بشرتها وسعر فستانها وكمية المكياج على وجهها .
وتواصل حديث الشارع الاردني عن مدى العلاقة التي ستكون بين الكنة والحماية خصوصا ان الجده اليزابيث يقال انها غير موافقه على الزفاف وحلفت لتغضب على هاري وتهريه دعاوي ان صمم على الزواج لكن ابو الهر مطنش ومش سائل فمن الحب ما عجق.
والغريب ان الشعب عندنا تاسف كثيرا كونه لم يستطع المشاركة في التعليلة ولم يستطع ان يغني لابو الهر ..شن قليله شن قليله ..الله يعينو على هالليلة ..وزاد الاسف كثيرا لاننا لم نستطع ان نشارك بواجب الغداء ولهط الهمبرغر.
في بريطانيا انتهى الحفل والزفاف وفي الاردن لا زال الحديث مستمرا عن هذا الحفل وكان العريس من تالي اهلنا وزواجه من عدمه يهمنا كثيرا فاثبتنا اننا شعب بلا سالفه ..ولا قضية ولا قصة .
اليس غريبا ان نترك كل مصائبنا ونتابع ميغان وهاري وعرسهم ..وندخل بخصوصياتهم حتى ان جاري ابو محمود استفسر قائلا عن مهر ميغان وقديش اشترالها ابو الهر ذهب وباي صالة سيكون العرس وكم سيكون نقوط العرسان .
جاري ابو محمود تسائل حائرا عن كمية المناسف التي اريقت احتفالا بالزفاف وعدد الرصاص الذي اطلق ..بينما كانت جارتنا تنظر بطرف عينها وتسال عن نوع المطبقنيات ونوع الحلويات التي ستوزع ولم تتاخر بنقد الصالون الذي مكيج ميغان هانم
ولم يتاخر جروب مناير وبناتها بنقد الفاردة وفستان العرس ونوع المكياج… حتى ان ام ربحي قالت “والله مدري على شو حاببها واخذها…والله خصلة شعر بنتي ربحية بتسواها فردت عليها فوزية (الدنيا حظوظ طبعا وهي جاقمه ثمها) وتابعت اكيد عاملة لهاري عمل او طاقعته حجاب حتى حبها.
مناير قالت… الانجليز عليهم شغلات بتخزي تلاقوه قتل حالوا على هالشيبة وترك بنات الحارة وبنات عمه وبنات اخواله عشان يوخذها ..يا عمي من طين بلادك حط على خدادك .!!!
اليس غريبا ان نترك شلال الدم الذي يجتاح عروبتنا ..ونسال عن تكاليف العرس ..وعن قصة الحب التي جمعت بين الطرفين ..وعن الليدز ميغن وحظها..وعرسها ..
هل انتهت مشاكلنا اجمعها ولم يبقى لنا الا ان نحشر خشومنا بقصة زفاف الامير هاري وحرمه المصون ونفسر وندقق ونعلق ونسال عن كيفية العلاقة بين الكنه والحماه …
اليس غريبا ان ننسى نزف بكارتنا الدائم…. وفقرنا وعوزنا… وقضايانا…واحلامنا وامالنا ..ونقعد نطق حنك ونسولف سوالف نحن لا نفهما…. خوف الله بكرة ينط حد يتهم ابو الهر بالفساد وانه تزوج من اموال الشعب البريطاني.
زفاف هاري وميغان هو زفاف ملكي وهو شان خاص يعبر عن ثقافة راقية وان تفاعل الاغلب معه واجمل ما فيه ان الشعب البريطاني احترم خصوصية ولي العهد هناك وقدر مشاعره وبارك له …والاروع اننا لم نسمع بريطانيا واحدا انتقد ما يحدث او اتهمه بالفساد..او طالب بعباية الخال .
والرائع اكثر ان هاري اثبت انه ليس خشيشه بيد والده تشارلز يصادر له مشاعره وقت ما شاء ويمنحه اياها وقت ما شاء ويفرض عليه ديكتاتورية الابوة ..ويلغي شخصيته .. حتى يسقط من عين زوجته ولا حتى ساله عن الاصل والفصل والمنبت وشغل السيد الوالد.
لم نسمع احد وقد شل عرض ميغان لان اصولها ليست بريطانية ..او انها ليست من ابناء الحراثين ..او ان هارلي احبها وترك بنات البلد … كل شيء في بريطانيا له حد حتى العواطف في الوطنية …حتى المشاعر وكل شيء ينتهي عندما يبدا عند الاخر.

يقال ان العائلة المالكة في بريطانيا والعروسين وبقية الشعب البريطاني قد وجهوا الشكر لحضرتنا على تفاعلنا مع زفاف ابنهم وطلبوا منا ان نتركهم بحالهم كون العرسان بشهر العسل ونحن بدورنا نقول اسفين يا هاري قصرنا ..عقبال البكاري يا كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى