الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

الفيفا يرفض استئناف بلاتر وبلاتيني

سواليف

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا )، الأربعاء، إن لجنة الاستئناف رفضت الطعن من سيب بلاتر وميشيل بلاتيني، ضد قرار لجنة القيم بإيقافهما بشكل مؤقت لمدة 90 يوماً.

وعوقب بلاتر، رئيس الفيفا، وبلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإيقاف في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في قرار ضاعف من فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا، في ظل خضوع مسؤولين رياضيين لتحقيقات جنائية في سويسرا والولايات المتحدة.

ويمثل القرار ضربة جديدة لآمال بلاتيني في الترشح لرئاسة الفيفا وخلافة بلاتر، عند إجراء الانتخابات في 26 فبراير/شباط المقبل؛ لأن لجنة الانتخابات بالفيفا قالت إنها “رفضت” أوراق ترشحه بسبب إيقافه.

ولا يسمح لبلاتيني بممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، حتى ينتهي إيقافه الذي بدأ في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضاً:   إصابة رئيس النادي الفيصلي بفيروس كورونا

ويسعى ميشيل بلاتيني للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، وذلك حسبما قال متحدث باسمه، وذلك بعد ساعات من رفض طعنه بمدة الإيقاف التي عوقب بها لمدة 90 يوماً رفقة بلاتر.

وستأتي هذه الخطوة بعد أن رفضت لجنة الاستئناف الطعن من سيب بلاتر وميشيل بلاتيني، ضد قرار لجنة القيم بإيقافهما بشكل مؤقت لمدة 90 يوماً.

ولدى بلاتيني، الذي عوقب بالإيقاف في انتظار تحقيقات شاملة من لجنة القيم، أمل وحيد في دخول الانتخابات يتعلق باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وإذا وافقت المحكمة الرياضية على طعن بلاتيني فإن لجنة الانتخابات قالت إنها ستعيد مراجعة قرار استبعاده، لكن حتى إذا حدث ذلك فلا يوجد على الإطلاق ما يضمن دخوله سباق الانتخابات.

اقرأ أيضاً:   5 وجهات محتملة لرونالدو في حال رحيله عن يوفنتوس

وواجه الفيفا سلسلة من المشاكل في السنوات الأخيرة، لكنه تعرض لأكبر فضيحة في مايو/أيار الماضي، عندما شملت لائحة اتهام أمريكية 14 مسؤولا كروياً، منهم اثنان في منصب نائب رئيس الفيفا، ومسؤولون في شركات تسويق رياضية بمزاعم تتعلق بالفساد.

ويواجه بلاتر تحقيقات جنائية في سويسرا، لدفعه أكثر من مليوني فرنك سويسري (2.1 مليون دولار) من الفيفا إلى بلاتيني، دون توثيقها رسمياً.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى