احتجاجات نيابية على تصريحات “زواتي ” ومطالب برحيلها

سواليف – رصد
أبدى النائب عن كتلة الإصلاح، إبراهيم أبو السيد رفضه لـ” تسويق وزير الطاقة لاتفاقية الغاز مع الاحتلال، معتبرا أن ذلك أمر يتنافى مع قيم أبناء الشعب الأردني الرافض للتطبيع.

واستهجن النائب تصريح وزيرة الطاقة الذي تقول فيه، “اذا تم إلغاء اتفاقية الغاز مع دولة الاحتلال ستكون الخسارة مليار ونصف وسيتحملها الأردنيون”.

وقال أبو السيد، “عندما تصرح معاليها هذا التصريح الذي يتنافى مع قيم أبناء الشعب الأردني من حيث التطبيع مع دولة الاحتلال ووضع رقبة أبناء الوطن في يد المحتل ويتحكم العدو الصهيوني بالأردن بخصوص الكهرباء عند اي مشكلة كما يتحكم بغزة حماها الله اعتقد هذا تصريح مرفوض”.

وأضاف مخاطبا الوزيرة، “معالي الوزيرة أبناء الشعب الأردني تحمل الكثير من تركة الفاسدين، ولكن لن يقبل بإتفاقية (غاز العدو احتلال) وبما يتبعها إن كان هذا تبرير لتسويق الاتفاقية المرفوضة برلمانيا ونقابيا وشعبيا وهذه (علومك) ارحلي أفضل لك”.
كما لوّح مقرر لجنة الطاقة النيابية، المهندس موسى هنطش، بالاستقالة من اللجنة في حال استمرار عدم عرض اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني على اللجنة من أجل مناقشتها، مشيرا إلى أنها بحوزة مجلس النواب ولا بدّ من عرضها على اللجنة.

مقالات ذات صلة

وأكد هنطش أن الاتفاقية موجودة لدى المجلس وقد تمت ترجمتها فيما أطيح بالموظف الذي كشف عن انتهاء عملية الترجمة، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة ينفي بشكل قاطع أن يكون قد تسلّمها.

وقال إنه تحقق من كون الحكومة أرسلت كلّ ما يخص الاتفاقية لمجلس النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يا اللي ما بتخافوا الله .. هو إنتم استشرتونا عند إبرام هذه االإتفاقية مع العدو لكي نتحمل وزر إلغائها ؟؟؟ ورطوكم الصهاينة و أنتم رموتوا عبئها على ظهر الشعب .. ما اذكاكم ؟

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى