نواب يدعون إلى”سلسلة بشرية” مليونية على امتداد الحدود مع فلسطين

#سواليف

قرر #نواب القيام بـ” #سلسلة_بشرية” مليونية تضامنية (يحدد موعدها لاحقا) على امتداد #الحدود_الأردنية_الفلسطينية، من شمالي المملكة ( #طبريا) إلى أقصى الجنوب (مدينة #العقبة)، تنديدا بالعداون الإسرائيلي على #غزة ودعما للشعب الفلسطيني.
وتعد الحدود الأردنية هي الأطول مع “فلسطين التاريخية” وتأتي على امتداد يصل إلى 335 كيلو متراً.
وفي #مذكرة_نيابية، وقع عليها عشرات النواب،أكدوا أن مطالب السلسة تشمل “وقف العدوان الإسرائيلي المسعور على #فلسطين عامة و #غزة خاصة، وفتح الحدود والمعابر وفك الحصار عن القطاع، وإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية بلا تردد، برعاية أممية وتنسيق مع جمهورية مصر”.

كما دعوا الشعب الأردني بـ”مكوناته وطوائفه كافة، للمشاركة في السلسلة، تعبيرا عن التضامن مع الأهل في فلسطين وللمطالبة بإنهاء هذا الاحتلال الغاشم”.
كما رفض النواب التهجير القسري للشعب الفلسطيني، واعتبروا “غزة وباقي الأراضي الفلسطينية أراض منكوبة”، وفقا للمذكرة النيابية.
ودعا النواب في مذكرتهم إلى “تأسيس هيئة إعمار دولية لإعادة إعمار غزة”.
وشهدت محافظات الأردن المختلفة على مدار الأيام الماضية تظاهرات شعبية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية.
ومنذ 31 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا مدمرا على غزة، استشهد فيه عشرة آلاف و22 فلسطينيا، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصيب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما استشهد 153 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى