وزير الأوقاف يرعى حفل تخريج (150 ) مؤذنا

سواليف

رعى وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل حفل تخريج الدارسين الناجحين في المستوى الاول للعام 2018 لدورات تأهيل المؤذنين التي تعقد في معهد الملك عبد الله الثاني لإعداد الدعاة و تأهيلهم و تدريبهم .

وقال وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل أن باب العلم الذي فتحته الوزارة عن طريق المعهد إنما وجد لخدمة العاملين في المساجد وتطويرهم. وأضاف بان هذه الدورات تعمل على تمكين المؤذنين و العاملين في المساجد من علوم الدين الاسلامي وتعزز من مخزونهم الديني الذي ينتفع منه الناس. مؤكدا ان العاملين في المساجد يمثلون شرف الدعوة و صورة الاسلام الذي يراه رواد المساجد، موصيا الجميع بتقوى الله و اكمال طريق العلم حتى يستفيد العامة منه.

كما اكد الوزير ابو البصل ان ادارة معهد الملك عبد الله الثاني لإعداد الدعاة و تأهيلهم و تدريبهم ستبدأ بالبرنامج التدريبي الاكاديمي العلمي المنهجي الذي يهدف الى الارتقاء بالشهادة العلمية للمؤذن، وتفتح له الافاق في درب العلم حتى يتمكن من نيل الشهادات الاكاديمية العليا . فالمعهد سيكون جسرا يوصل المتدربين للجامعة يمكن العاملون في وزارة الاوقاف من مؤذنين و ائمة ووعاظ من الحصول على الدرجات العلمية المتقدمة. مؤكدا انه سيتم فتح التعاون مع المعاهد المماثلة في الدول الاسلامية الشقيقة ليطلع المتدربون على تجارب الدول الاخرى وينتفعوا منها.
وذكر أبو البصل ان مجلس ادارة المعهد اوعز بان تكون هناك جوائز مالية تشجيعية للثلاث الاوائل لتشجيع وتحفيز المنتسبين للدورات بالجد والاجتهاد لينالوا المراتب الاولى يعد اجتيازهم للامتحانات المقررة التي تثبت انتفاعهم من الدورات و العلوم التي تلقوها.

من جهته قال مدير معهد الملك عبد الثاني لإعداد الدعاة و تأهيلهم و تدريبهم الدكتور رشاد الكيلاني ان المعهد سعى الى التحديث الدائم في المستويات العلمية التي يقدمها للعاملين في وزارة الاوقاف على خدمة المساجد. واضاف ان هناك تشجيع من ادارة وزارة الاوقاف على تمكين هذه الدورات و وزيادة عددها لينتفع بها المؤذنون ليصلوا الى درجة كبيرة من الرفعة بالعلم و القدرة على خدمة المصلين و رواد المساجد في مختلف مناطق المملكة .
وفي كلمة الخريجين قال الشيخ محمد وجيه ان التعليم مهم للانسان و يعرف فيه الخير ويميزه عن الشر و يوسع افق الانسان و العلم الشرعي يحمي الانسان نفسه من الانحراف او التكفير. وقدم شكره لوزارة الاوقاف على هذه الدورات المهمة التي تأسس لجيل من المؤذنين عالم بدينه وقادر على ادارة المساجد وخدمة بيوت الله و روادها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى