“ناسا” تعلن نقل رائد فضاء للمستشفى بعد ساعات من عودته من محطة الفضاء الدولية

#سواليف

بعد وقت قصير من عودته إلى #الأرض، أُدخل #رائد_فضاء تابع لوكالة ” #ناسا ” إلى #المستشفى بسبب #مشكلة_طبية غير محددة إثر انتهاء مهمة استمرت قرابة ثمانية أشهر على متن محطة الفضاء الدولية.

وهبط رائد الفضاء، الذي بقي إسمه طي الكتمان، قبالة ساحل فلوريدا في الساعة 3:29 صباحا بالتوقيت الشرقي (07:29 بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة، على متن الكبسولة “كرو دراغون” التابعة لشركة “سبيس إكس” مع ثلاثة أفراد آخرين من الطاقم، وهما رائدا فضاء تابعان “لناسا” ورائد فضاء روسي.

وضم الطاقم رواد الفضاء الأمريكيين ماثيو دومينيك ومايكل بارات وجانيت إيبس ورائد الفضاء الروسي ألكسندر غريبنكين.

وأفادت وكالة “ناسا” في البداية بأن الطاقم بأكمله نقل إلى مركز طبي لإجراء تقييم إضافي وكإجراء احترازي، لكنها لم تحدد ما إذا كان كل أفراد الطاقم أو البعض قد واجهه مشكلات.

ولاحقا، ذكرت وكالة الفضاء إن أحد الرواد عانى من مشكلة طبية وأن الطاقم نقل جوا إلى مستشفى في بينساكولا بولاية فلوريدا بالقرب من موقع الهبوط، لافتا إلى أن أفراد الطاقم الثلاثة الآخرين غادروا المستشفى وعادوا إلى هيوستن.

ونشرت وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” على تلغرام صورة لغريبنكين وهو واقف والبسمة تعلو وجهه، مع تعليق يقول “بعد مهمة فضائية وهبوط، رائد الفضاء ألكسندر غريبنكين في حالة رائعة!”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى