“ملتقى مواسم الثقافي يشارك في أيام ثقافية في البيت العربي”

” عمان- شارك ملتقى مواسم الثقافي القادم من الكرك في فعاليات أيام ثقافيّة أردنيّة التي ينظمها منتدى البيت العربي الثقافي في الفترة من ٣-١٦ تموز ٢٠٢٤وفي اليوم السادس من الأيام الثقافية التقى الحضور بشعراء النبط الذين شاركوا في الأمسية التي أدارتها باقتدار أمينة سر ملتقى مواسم الأديبة م. رفيدة الشمايلة ، فقد شارك الشعراء أمجد الهقيش الصخري وسند المهيرات وقدّما عددا من قصائدهما التي نالت إعجاب واستحسان الحضور ، وكان رئيس ملتقى مواسم د.ياسر البشابشة قد ألقى كلمة في البداية بإسمه ونيابة عن أسرة ملتقى مواسم الثقافي وبإسم جميع الهيئات الثقافية العاملة في محافظة الكرك ,رفع من خلالها لسيد البلاد ولولي العهد وللعائلة الهاشمية وللشعب الأردني أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالته على العرش وتسلمه سلطاته الدستورية ملكا على المملكة الأردنية الهاشمية ، مشيرا إلى الدور الهام والمحوري الذي يقوم به جلالة الملك في سبيل القضية الفلسطينية والذي تمثل في العديد من المواقف التي يشهد لها العالم .
وثمن البشابشة في كلمته هذا التعاون الثقافي البناء مع أسرة منتدى البيت العربي الثقافي للخروج بمشروع ثقافي رائد مميز يليق بالحركة الثقافية الأردنية ، كما وجه شكره الموصول لفرسان الأمسية الشعرية ، وكما شكر بشكل خاص وزارة الثقافة لدعمها هذا المشروع الثقافي الهام.

تلا الفقرة الشعرية تقديم تصاميم رقمية إبداعية للمصمم الرقمي ارشيد الطيب ، ثم قدمت الأديبات صفاء عبد الله وحنين نميرات ورويدة الضمور فقرة القراءات النثرية .وكانت مقدمة الأمسية م. رفيدة الشمايلة قد قدمت في كلمة التقديم تعريفا شاملا بملتقى مواسم الثقافي مستعرضة نشأته ونشاطاته . وفي ختام الأمسية شكر رئيس منتدى البيت العربي الثقافي الأستاذ صالح الجعافرة ملتقى مواسم وأثنى على مشاركتهم الرائعة وجرى تبادل الدروع التكريمية بين رئيس منتدى البيت العربي ورئيس ملتقى مواسم كما تم تقديم شهادات الشكر من منتدى البيت العربي إلى المشاركين في الأمسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى