“غزة معاً ننصرها 3”.. حملة أردنية تجمع أكثر من 4 ملايين دولار

#سواليف

أطلقت اللجنة العليا للإعمار في فلسطين النقابية الأردنية ، أمس، عبر #إذاعة_حسنى حملة ” #غزة_معا_ننصرها 3″، وتمكنت في يومها الأول من جمع ما يزيد عن 4 ملايين دولار.

وتهدف الحملة، بحسب القائمين عليها، إلى “توفير #خيم بمواصفات خاصة للأهل في قطاع غزة، للتخفيف عنهم من معاناة #النزوح في ظل فقدان الآلاف منهم لمنازلهم”، جراء العدوان الغاشم الذي يشنه #الاحتلال على القطاع منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر من العام 2023.

وأكد نقيب المهندسين الأردنيين، أحمد سمارة الزعبي، في بيان صحفي، أن “الخيم التي سيتم تأمينها، بمواصفات خاصة وتم التعاقد مع شركة أجنبية لتصنيعها، ومن ثم مع مصانع أردنية لتوفيرها بالمعايير ذاتها”.

وبين الزعبي أن “الخيم مضادة للمطر والحريق، ومبطنة من داخلها لتجاوز الرطوبة المتسربة من الرمال، وهي تتسع لعائلة مكونة من 4 أفراد”.

وأشار إلى أن “الحملة ستبقى مستمرة حتى نهاية العام، عبر التبرع مباشرة في نقابة المهندسين الأردنيين بالعاصمة عمان، وفي فروعها بالمحافطات كافة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و718، وإصابة 100 ألف و282 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى