رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي

#سواليف – خاص

أفاد المحامي الأستاذ #أحمد_ياسين_الشخيبي عضو #الملتقى_الوطني_للدفاع_عن_الحريات ، أنه تم اليوم الخميس رفض تكفيل #المهندس_سعد_العلاوين للمرة الثانية ، رغم وضعه الصحي وكبر سنه ، حيث أنه يعاني من #أمراض_مزمنة وزادت حالته سوءا في #سجن_ماركا ، منذ اعتقاله يوم الخميس الماضي .

وبين المحامي الشخيبي ، أنه تم اعتقال العلاوين يوم الخميس الماضي ، على خلفية قضية #جرائم_إلكترونية ومنشورات تضامنية مع #المقاومة_الفلسطينية، حيث تم إيداعه في سجن ماركا ، وتم عرضه يوم الجمعة على المدعي العام المناوب في عمان وسماع أقواله.

وأضاف الشخيبي ، أنه تم عرضه مرة ثانية على المدعي العام يوم السبت ، وبعد سماع أقواله ، قرر المدعي العام توقيفه في سجن ماركا لمدة أسبوع ، وتقدمت هيئة الدفاع في الملتقى الوطني ،بطلب كفالة للمهندس العلاوين ، إلا أن المدعي العام رفض تكفيله، وتم تحويل القضية إلى محكمة صلح جزاء عمان .

و تابع المحامي الشخيبي: اليوم الخميس تم عقد أول جلسة في القضية ، واستمعت المحكمة لأقوال المهندس سعد العلاوين من خلال الربط الالكتروني مع سجن ماركا ، وحضر جلسة المحاكمة الأستاذ المحامي لؤي عبيدات والأستاذة المحامية هالة عاهد ، وتقدمت هيئة الدفاع بطلب كفالة ثانية للمهندس العلاوين وإرفاق تقرير طبي يوضح الحالة الصحية له بالتفصيل، إلا أنه تم رفض طلب الكفالة للمرة الثانية.

وبين ، أنه تم تأجيل الجلسة ليوم الأربعاء القادم ، حيث ستتقدم هيئة الدفاع ببينات وإفادة دفاعية عن التهم الموجهة للمهندس سعد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى