(رسالة إلى ( النتن)…..ياهووو

( #رسالة إلى ( #النتن )…..ياهووو…..أتوجه اليك بأدبيات ومحكي عالم الطير وخاصة ( #طائر_الشوك وطاير النار)…

د. #بسام_الهلول
ياانت؛
كلنا من ابناء سام وهي ليست حكرا عليك بأن تستخدم ( ضد السامية) Anti-Semitic
فأنا من عيال ( سام)…ومن ( الخمسة).. اللي بعدهم ماطلعوا منها بحيث ندفع معك كما انت ستدفع معنا الدية دعني اقترب منك وهات أذنك ( خليني اوشوشك)..وان كان المسمى منك ما غلبت عليه الصفة( النتن).. وهي في عرفنا( ذو الرائحة الكريهة)..وقد جرى المحكي عندنا بحيث يتأففون من رائحة( الظريان).. يمتاز برائحة كريهة
‎يشار إلى أن للظربان قدرة كبيرة على إفراز رائحة كيميائية نتنة شديدة الكراهية من زوج من الغدد الشرجية، ويستخدم هذه الرائحة سلاحاً للدفاع عن نفسه، ووسيلة لتخدير فرائسه، وتحديد منطقة
من ذا الذي اخبرك عن طائر الشوك وطائر النار؟ورغم ذلك فأني والخشم مني اعتاد هذه الرائحة فمن. مثلك من بعض بني قومي كرائحتك وبعضهم ومن تصافحهم كرائحة ( الظربان) ورغم مايبدو عليك من تأنق في الملبس اذ الظربان لطيف وشفيف المظهر..إلا ان رائحته كريهة
عزيزي النتن…اخاف عليك من ان تذهب مثلا في القادم من اجيال بني إسرائيل لما لحق قومك وعترتك من شائن الفعل وما جرّته سياستك على بني جلدتك ان تذهب في محكي الاجيال القادمة بحيث إذا ذكرت في تعاليلهم وأسمارهم وأباطيلهم انت تكون محكيا في ليالي الشتاء عندما يجلسون في رحلتهم الثانية وربما الأخيرة رحلة الخروج ان سمح لكم ( اشأم من نتن- ياهو)..ومن خلال محكينا نحن ابناء عمك ( ابناء سام).. الاسم؟يعتبر سفر الخروج من
‎الكتاب المقدس، وهو يروي في حلقات متتابعة طفولة النبي موسى، وهربه من مصر، ثم عودته إليها ليقود أسباط بني إسرائيل الاثني عشر للخروج عن حكم الفرعون، والأحداث التي رافقت المرحلة الأولى من خروج الشعب، الذي شكل الحدث الأساسي، ومنه استقى السفر اسمه.
لقد عرضت رئاسة كيانكم على ألبرت أنشتاين فرفضها حيث قال لن يستقيم امرنا نحن اليهود في وسط يعج بالعرب والمسلمين إلا انك قبلتها فكنت( ظلوما غشوما)..كما تورط بها من قبلك ادم فكان( ظلوما غشوما)…بحيث أردف قائلا انه انتحار جماعي لنا نحن اليهود كما الشأن عند عالم الطير فهناك طائر يسمى( طائر الشوك) إذا اراد الانتحارنقر صدره ويبدا بنتف ريش صدره ثم يأتي إلى أعلى عود من الشوك فيتعرض له ثم مايلبث ان يفنى ومن مثله في ادبيات اهل(،نيبال).. يشعلون النار لطائر اسمه طائر فيأتون زرافات ووحدانا فينتحرون
لاتكن اشأم من طويس عندنا نحن العرب او اشأم من منشم عند قومك ان من يتابع مظاهر المجندات يقرأ الطهر فيهن مسطورا يغلب عليهن الادب ويمن من هداة ووقار اليس من الجريمة ان تسوق هذه البراءة على مذبح كرامتنا وحريتنا والتي داسها أعيان بل أخدان من ساستنا بحيث انفت الأنوف من عمالتهم وجبنهم وبلغ بهم الجبن والخسة ان صحت بهم(اخرسوا)..فعمهم الصمت والجبن ووالله لو كنت ساعتها ذات خدر لمزقت ثوب الحياء وخرجت فيهم دون اعتبار لرجولتهم ويمين الله لو صافحوني جميعا لما انتقض وضوئي للصلاة …وما كنت مصدقا للحالة انهم(بلعوا ألسنتهم)..ممكن طلب اسي النتن قولة الاردنيين( انت وش مسويلهم).. صارحني برب موسى وهارون ( مسويلهم حجاب عند الكريدي) والا هتكت سترهم بحيث فعلا ( انخرسوا جميعا كأن على روؤسهم الطير)..حتى ذاك الطهبل تاع تركيا السي قردوغان)… الذي جرى للمسمى..صدق فيه مثالنا( شوفيني يابنت الخال ثوبي اخمر ورداني طوال).. الم تلاحظ . معي ان صدر مني اللفظ( اخمر)..وهي ( احمر)..من الذين ركبتهم حتى غدوا( احمر) من هو بالمراح عندنا وفي قريتنا …ارفق بتلك البنيات ا
كي لا يكونوافرائس لمقاومتنا ارفق بهذه الأزاهير التي لازالت براعم بأكمامها بل اشفق ولا تكن لهن اشأم من عطر منشم ولعلمك يضرب هذا المثل ان محاربين من العرب مروا بمنسم وعطرتهم ولم يرجع منهم احدا..فلاتكن لهؤلاء الصبيان ومن عطرك ان لايعدوا إلى اهاليهم ذلك انهم لامهاتهم( عظيم رجاء) ولا تنصت لرباعتك( بن قفير والاخر يصعب علي نطق مسماه واعلم ان صاحبك بن قفير من ينظر في وجهه عندنا يحرم على الرجال ومحاربينا كدومقاومينا ان ينظروا اليه لانه( عورة)..وانا اكبر فيك ان يكون بن قفير من رجالات حربك هذا الوجه الانثوي ولقد سألت احد رجال الفتوى من ربع ابن سعود فقال لي( يحرم على الرجال النظر في وجهه لانه عورة)..ويثير الشهوة لان من يرى في وجهه ( نهضت الته)..او( قصبته)..ولذلك أتوجه اليك ان لايذهب مع رباعتك الى غزة او جنوب لبنان كي لايخلو به رجالك لان الخلوة به شبهة …ًوتسهم في فتنتهم.. ولو كنت قائداً في احد ثكناتكم لاصدرت امراً بنفيه بعد ان احلق رأسه لانه فتنة اقول هذا ولو قيض لي ربما ترددت كثيرا اخاف ان حلقت منه الرأس يعود اكثر فتنه …معذرة صديقي لقد اطلت عليك وبها اختم..الشقي من وعظ بنفسه والسعيد من وعظ بغيره

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى