جماعة الحوثي: السفينة فيربينا غرقت.. وتوتور ستغرق بعد ساعات / فيديو

#سواليف

أعلن #الحوثيون في اليمن، #غرق #سفينة#فيربينا ” في #خليج_عدن، بعد يومين من استهدافها بصواريخ.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين #يحيى_سريع إن “مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة؛ الغرق”. وأضاف “سفينة #فيربينا غرقت في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ”. ولفت إلى أن “ #السفينة_توتور، التي تم استهدافها بزورق مسيّر وعدد من #الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة”.

والخميس، قال سريع، في بيان متلفز، إن “القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير (التابعة للجماعة) نفذ 3 عمليات عسكرية خلال الساعات الـ24 الماضية”. وأوضح أن “العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت السفينة غيربينا في بحر العرب؛ ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر واشتعال الحريق فيها”.

مقالات ذات صلة

واستهدفت العمليتان الثانية والثالثة “السفينتين سيغارديان وأثينا، في البحر الأحمر بالصواريخ البحرية الباليستية والمسيّرات حيث أُصيبتا إصابة مباشرة”.

وفي بيانها الجمعة، أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن سفينة “أم/في فيربينا”، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، تعرضت لقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باتجاه خليج عدن.

من جانبها، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء الخميس، تلقيها بلاغات بتعرض سفينتي فيربينا وسيغارديان، لهجمات في البحرين الأحمر والعربي. وأوضحت عبر حسابها بمنصة “إكس” أن “السفينة فيربينا أُصيبت بقذفتين مجهولتين عندما كانت تبحر في البحر العربي على بعد 98 ميلاً بحريًا شرق مدينة عدن اليمنية؛ ما أدى إلى نشوب حريق على متن السفينة”.

و”تضامنا مع غزة” في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

المصدر
الأناضول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى