الأرصاد تحذر

#سواليف

يستمر تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً خلال الأيام المقبلة، ما يؤدي إلى انخفاض درجات #الحرارة لتكون أقل من معدلاتها الاعتيادية بنحو 4-5 درجات مئوية، حسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية.

#طقس الثلاثاء:

ويكون الطقس نهار الثلاثاء خريفيا لطيفا في أغلب مناطق المملكة، بينما يكون معتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً بعد الظهر في المناطق الشرقية.

وبحسب تقرير صادر عن ” #الأرصاد_الجوية “، فإنه في ساعات الليل، يصبح الطقس بارداً في أغلب المناطق، فيما يظل لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ودعت المواطنين إلى ارتداء #ملابس_دافئة في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل من يوم الثلاثاء، مع احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية بسبب #الغبار.

طقس الأربعاء:

وتستمر درجات الحرارة دون معدلاتها الاعتيادية نهار الأربعاء، حيث يكون الطقس خريفياً لطيفاً في معظم المناطق، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً شرق المملكة.

أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً في أغلب المناطق. كما ينصح بارتداء ملابس دافئة مع الحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار في المناطق الشرقية، بحسب “الأرصاد الجوية”.

طقس الخميس:

وتشير التوقعات إلى استمرار الأجواء الخريفية اللطيفة في معظم مناطق المملكة نهار الخميس، مع درجات حرارة معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل، يبقى الطقس بارداً في معظم المناطق، ما يستدعي ارتداء ملابس دافئة خصوصاً في الصباح الباكر وأثناء الليل، وفق توصيات “الأرصاد الجوية”.

طقس الجمعة:

ويستمر الطقس الخريفي اللطيف نهار الجمعة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في المناطق الشرقية من المملكة، وتبقى درجات الحرارة تبقى معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما ليلاً، فيستمر الطقس بارداً في معظم المناطق.

التوصيات العامة للأيام المقبلة:

  • ارتداء ملابس دافئة في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل.
  • الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب #الغبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى