أخبار مطمئنة من الدكتور نذير عبيدات

سواليف – خاص
قال الناطق الرسمي لملف كورونا الدكتور نذير عبيدات، اليوم الخميس إن فحوصات الأشخاص المحجور عليهم في الفنادق تشير إلى عدم إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد .
وأشار الدكتور عبيدات في تصريح خاص بسواليف الى جهود الخدمات الطبية الملكية التي تقف الى جانب وزارة الصحة وكوادرها في هذه الظروف .
وأضاف عبيدات ، أن العينات البسيطة والقليلة جدا والتي تم إجراء الفحص المخبري عليها للمحجور عليهم لا تظهر وجود إصابات في الحجر الصحي في الفنادق موضحا أن “هناك متابعة المحجور عليهم من قبل الفرق الطبية في حال ظهر عليهم أعراض المرض لإجراء الفحوص اللازمة لهم .
وبين عبيدات أنه الحالات المصابة بفيروس كورونا في الأردن معظمها تعاني من اعراض بسيطة، باستثناء حالتين تعاني من اعراض صحية فوق المتوسطة كونهم كبار بالسن
ودعا الاردنيين الى ضرورة الالتزام بقواعد وتعليمات الحجر الصحي وعدم الاختلاط والالتزام بمنازلهم.
وحول المصابين في مستشفى الملك المؤسس في إربد ، قال أن عدد الحالات المصابة وتحت العزل 12 حالة ، جميعهم حالتهم مطمئنة ، باستثناء حالة متوسة لسيدة كبيرة في السن .
ودعا د . عبيدات جميع المخالطين في حفل الزفاف في اربد التبليغ عن أنفسهم ومراجعة المستشفيات حال شعورهم بأية اعراض مرضية ، موضحا ان هناك فرق مختصة لتتبع جميع من حضر حفل الزفاف ، وهذا الأمر ليس بالسهل لذا لا بد من تعاون جميع من حضر حفل الزفاف .
وأضاف أن أن هناك حالات مشتبه باصابتها بكورونا ممن شاركوا بحفل الزفاف في اربد، وجاري اخضاعهم لفحص كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى