“Signal” يتيح مكالمات الفيديو المشفرة

احصائيات كورونا
الاصابات
203٬021
الوفيات
2٬509
الحالات الحرجة
481
عدد المتعافين
135٬650
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/26 الساعة 7:50 م

سواليف – يتيح الإصدار الجديد من برنامج التراسل الفوري “Signal” المشفر إمكانية إجراء مكالمات الفيديو المشفرة بشكل تجريبي، غير أن هذه الوظيفة قد يكون لها تأثير سلبي على الخصوصية وحماية البيانات بهواتف آيفون.
ويرجع سبب ذلك إلى دمج واجهة أبل CallKit؛ حيث يتم من خلال هذه الواجهة إدراج المكالمات، التي تتم عن طريق تطبيق “Signal”، مثل المكالمات الهاتفية العادية، في قائمة المكالمات الخاصة بتطبيق الهاتف في نظام أبل “آي أو إس”.
وبالتالي قد يتم في بعض الأحيان نقل البيانات الخاصة بهذه المكالمات، مثل بيانات الاتصال والأرقام الهاتفية وأسماء الأشخاص، الذين تم الاتصال بهم ومدة المكالمات، إلى أجهزة السيرفر الخاصة بخدمة الحوسبة السحابية أبل “آي كلاود”؛ حيث يتم هنا تخزين هذه البيانات مع غيرها من المعلومات المهمة لشهور عدة من أجل مزامنتها في الأجهزة الأخرى الخاصة بالمستخدم.
وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتم استخدام واجهة CallKit حاليا، إلا عندما يقوم المستخدم بتفعيل وظيفة مكالمة الفيديو في إعدادات التطبيق، ولا يمكن للمستخدم منع عملية تخزين البيانات على خدمة الحوسبة السحابية “آي كلاود”، إلا عندما يقوم بتعطيل وظيفة “درايف آي كلاود” في إعدادات خدمة الحوسبة السحابية التابعة لشركة أبل. غير أن هذا الإجراء قد يؤدي إلى ظهور قيود في استعمال التطبيقات، التي تعتمد على هذه الخدمة. –
(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى