Meeting أحلى

Meeting أحلى
كامل النصيرات

جلستُ عند مسؤول ذات يوم ومعي بعض الشباب، نضحك ونتناقش نقاشاً طريفاً لا أهمية له، وكلّما رنّ موبايله قطع ضحكته ورسم كشرة المسؤول إللي يعجبك وقال: أيوة، معليش، بعدين.. أنا في إجتماع الآن.
لم أكن أصدّق أن هذا اجتماع إلا بعد أن تواعدتُ مع آخر في بيته وهات يا (قرّ) على خلق ربنا وكان يصرّ على أن يقول إنه في اجتماع مهم كلما رن عليه أحد غير مهم بالنسبة إليه!
كنت بعد ذلك أتذكر كل اتصالاتي في اللحظات الحرجة بمسؤولين وكانوا يقولون لي: معليش معليش، بعدين أنا في اجتماع.
عذر أنك في اجتماع صار (الشماعة) التي بدلاً من أن تضع عليها ملابسك فإنك تضع عليها أوجاعهم وشغفهم للاتصال بك وقت الضرورة.. والغريب أن جيلي والجيل الذي بعدي صار يستخدم كلمة meeting بدلاً من كلمة اجتماع!
ليس لديّ أدنى اعتراض على اللفظة، ومن أنا حتى أعترض على لغة صرنا نتعاطاها قبل الأكل وبعد الأكل؟ بل كل اعتراضي على أن (الميتينق) هو (ميتينق) كذب.. فغالبية الشباب الذين يجلسون معي يقولون لي مش عارفين وين يقضون وقتهم، ومع أول تلفون يأتيه يعتذر بصوت منخفض: معليش عندي (ميتينق).. أو: نتكلم بعد (الميتنق).. أو عندي (ميتينق) بعد ساعة.. شوفوا الكذب!! قال (ميتينق) قال!!
واضح أن حياتنا صارت كلها (ميتينقات) فاضية.. كما أنه ما زالت جامعة الدول العربية تعمل ميتينق في ظهر ميتينق ولم تستطع للآن أن تنجح في ميتينق واحد يبيّض وجهنا مع أي حدا من برّة نعمل معه ميتنغ غصب عن اللي خلّفنا.
العالم كله الآن مشغول بالميتنغ ؛ وما حدا أحسن من حدا. مضطر أوقّف هون لأني إنسان بلا ميتنغ. ورايح أشحدلي ميتنغ وأخبّيه لليوم الأسود. ومن اليوم وطالع كل واحد ينام على الميتنغ إللي يريّحو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى