بروفيسور في الاردنية .. ما كنت أظن أن يطول اعتصام الطلبة

سواليف
يحرج عضو التدريس في الجامعة الاردنية البروفيسور احمد نوفل رئيس الجامعة وهو يشير الى ان لا اجندات خارجية تقف خلف اعتصام ام الجامعات الاردنية، كما وهو يتحدث اخيرا عن كونه “لم يكن يظن ان يطول الاعتصام الى هذا الحد”.
وكتب البروفيسور نوفل على صفحته عبر فيسبوك اخيرا “كلمة بحق الطلبة”، كأول رد فعل من جانب عضو هيئة تدريس منذ اليوم الاول للاعتصام والذي دخل اسبوعه الثالث، في الوقت الذي تصدر فيه رئيس الجامعة البروفيسور اخليف الطراونة الخميس في مؤتمر صحفي متهما المعتصمين بكونهم “اصحاب اجندة خارجية”.
وبدأ الطلبة يتناقلون تصريحه كإقرار بأحقية مطلبهم المتمثل بالعودة عن قرار رفع الرسوم الدراسية للضعف واكثر، بينما ترفض الجامعة الرجوع عن قرارها حتى اللحظة.
وقال البروفيسور نوفل “ما كنت أظن أن يطول اعتصام الطلبة لهذا الحد بل ظننت أن تسارع الجامعة بالاستجابة لمطالبهم والسماع لأصواتهم، وأما أن قوى خارجية تحركهم فمَن هي تلك القوى؟ وهل الموجوع يحتاج إلى محرك خارجي غير وجعه الذي يحس به؟
نرجو أن تعامل الجامعة الطلبة بصدر رحب، وأبوّة وحنان وتفهّم ورحمة، فالله خاطب سيد المرسلين بقوله: {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ}، فهم أبناؤها وربما يعود قسم منهم غداً ليكون من أعضاء هيئة التدريس فيها، وقد يكون بينهم الطبيب النطاسي، والمهندس المخترع، والتقني المبدع، والمهندس الزراعي، والأديب والشاعر، والإعلامي الناجح، إلى غير ذلك..
مرة أخرى، هؤلاء أبناؤنا وإخواننا، نرجو أن نعاملهم بأحسن الحسنى، ولا نقسو عليهم، ولا نظن الجامعة إلا كذلك، تُعاملهم بالأبوّة والمرحمة.. وأما تراكم المشكلات فلا شأن لهؤلاء به حتى تُحلّ المشكلات على أكتافهم، فلنفكر في حلول إبداعية غير أقرب الحلول.
والله يهدي الجميع إلى سواء السبيل. والسلام.”

راي اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى