%69 نسبة النجاح العامة في امتحان الشامل (اسماء الاوائل) / رابط

سواليف
أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا للامتحانات عبدالله الزعبي، الخميس، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” للدورة الصيفية لعام 2020، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مبنى جامعة البلقاء التطبيقية.

وقال الزعبي، إن نسبة النجاح العامة في الامتحان بلغت 69%.

للوصول الى النتائج …. انقر هنا https://shamel2020.bau.edu.jo:7799/shamel/index.jsp

وكان الناطق باسم الجامعة أحمد المناصير قال لـ “المملكة”، إنّ المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس الجامعة عبدالله الزعبي في مركز الجامعة لإعلان النتائج سيتم بكافة إجراءات الوقاية الصحية المنصوص عليها بأمر الدفاع رقم 11.

وأضاف المناصير، أنّ ارتفاع عدد المتقدمين للامتحان الشامل يعود إلى زيادة إقبال الطلبة على الالتحاق ببرامج التعليم التقني التي تطرحها الجامعة، والكليات الوطنية، بالإضافة إلى أنه تم دمج الدورة الربيعية مع الدورة الصيفية؛ نتيجة تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن، نسبة النجاح في امتحان الشامل في دورته الشتوية 2020، بلغت 59.6%, مبينا أن الدورة الشتوية كانت غير اعتيادية من حيث تنوع وعدد الخطط الدراسية وآليات عقد الامتحان.

واختتمت الأحد الماضي ، امتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية لعام 2020، بمشاركة 10018طالبا وطالبة من 49 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات عبدالله الزعبي، قال في تصريح سابق، إن “1203 طلاب تقدّموا للامتحان بموجب الخطط الدراسية القديمة، والبالغ عددها 102 تخصصا و 8815 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان وفقاً للخطط الدراسية الجديدة وعددها 81 تخصصا والتي بدأ تطبيقها في العام الجامعي 2017/ 2018”.

وتقدم للامتحان العملي خلال الفترة من 5 آب/ أغسطس الحالي، ولغاية 11 من الشهر ذاته 7965 طالبا وطالبة، وتم اعتماد 35 مركزاً للامتحان العملي الذي يشارك فيه 95 لجنة امتحان متخصصة مركزية تضم في عضويتها 820 فاحصا من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.

وعقدت الامتحانات النظرية، خلال الفترة من 15 آب/ أغسطس ولغاية 23 من الشهر ذاته، بحيث عقدت جلسة الورقة الأولى في 15 آب / أغسطس الحالي، والورقة الثانية في 18 آب/ أغسطس، أما الورقة الثالثة موعدها يومي 22 و23 من الشهر ذاته، وتم اختيار 14 مركزا للامتحان النظري موزعة على جميع المحافظات.

وأعلنت اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل عن بدء التسجيل لامتحان الشامل في الدورة الصيفية، من الأحد 14 حزيران/ يونيو الماضي وحتى الأحد 28 من الشهر ذاته، حيث أوضح الزعبي، وقتها أنّ الطلبة الذين سبق لهم التقدم بطلبات في الدورة الربيعية لعام 2020 التي دمجت مع الدورة الصيفية 2020، هم مسجلون تلقائياً، ولا حاجة لإعادة التقدم بطلبات جديدة لهذه الدورة.

وبين الزعبي، أنّ علامات الامتحان العملي اعتمدت لمن تقدم منهم للامتحان العملي في الدورة الربيعية التي توقف السير بها بسبب جائحة فيروس كورونا.
وتاليا اسماء الاوائل:

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى