BDO الأردن وأمان Human Capital يوقعان اتفاقية تعاون لإصدار شهادة مهنية متخصصة بهوية أردنية عربية

سواليف _ وقع الشريك التنفيذي لشركة BDO Jordan، رامي السمان والمدير العام لشركة أمان للاستشارات سالي أبو علي اتفاقية تعاون مؤسسي تقوم على تطوير وإصدار شهادة مهنية مشتركة متخصصة في مجال الموارد البشرية، تتناسب واحتياجات السوق العربي في هذا المجال.

حيث أكد السمان أن مواكبة متطلبات السوق المحلي المتغيرة ومرتبطة بالثورة التكنلوجية هذه الأيام بات ضرورةً مُلحةً في ظل التطور الذي يشهده سوق العمل المحلي والعربي، حيث باتت الشهادات الدولية في مجال الموارد البشرية لا تتطرق إلى قوانين العمل المطبقة محلياً، ولا تأخذ بعين الاعتبار طبيعة الموظفين الأردنيين أو العرب واحتياجاتهم والبيئة المهنية الناظمة لأعمالهم، والتي بالضرورة تختلف عما هو موجود في الدول الغريبة المُصدّرة لهذه الشهادات. لهذا، كان من الضروري على شركاتنا المحلية أن تعكف على إصدار مثل هذه الشهادة المهنية المتخصصة بهوية أردنية عربية، والتي من المتوقع أن تشكل إضافة مهنية وإضاءة معرفية متخصصة على مهنة الموارد البشرية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة الجهود المهنية التي تقوم بها BDO الأردن لتطوير سلسلة من الشهادات المهنية المتخصصة في مختلف المجالات تأخذ بعين الاعتبار احتياجات السوقين المحلي والعربي وتنعكس بشكل مباشر على أداء الموظفين وبيئات العمل من خلال تطبيق منهجية تدريب عملية وواقعية تدرس نماذج محلية قابلة للتطبيق. هذا وقد استهلت الشركة هذه المبادرة بإصدار أول شهادة متخصصة في الرقابة والتدقيق المالي على مستوى الوطن العربي بهدف تخريج مدققين مهنيين على مستوى درجة البكالوريوس، وتتطلع إلى طرح المزيد من مسارات التدريب والشهادات المهنية المُعدة خصيصاً بعد دراسة خصوصية السوق المحلي والعربي واحتياجاته.

شركةBDO الأردن عضو في شركة BDO العالمية والتي تصنف كواحدة من اهم الشركات الرائدة في مجال التدقيق والخدمات الضريبية والاستشارية، ولديها أكثر من 1590 مكتب في 162دولة من مختلف انحاء العالم ويعمل لديها أكثر من 80,000موظف كفؤ ومدرب. حيث تعمل BDO الأردن وفقا للمواصفات والمقاييس والمعايير العالمية والدولية للجودة المستخدمة في مجال التدقيق والاستشارات لدى BDO الدولية.

هي مؤسسة استشارات تأسست عام 2017 وعرفت بمبادرتها لتأييد حقوق العمال والمطالبة ببيئة عمل سوية في القطاع الخاص. أصبحت منصات أمان مواقع توعوية مجانية للراغبين بالتوعية أو التعلم.

هاشتاغ عربي

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى