حكاية 5 أطفال دخلوا الفن في الصغر واختفوا في الكبر

سواليف
بالرغم من تميزهم في مرحلة الطفولة وقدرتهم علي خطف الأنظار في الأعمال الفنية التي شاركوا فيها، إلا أن عدد كبير من الأطفال الموهوبين يختفوا عن الأنظار وتنطفئ نجوميتهم بشكل مفاجئ، وتختلف الأسباب ولكن يكون الإحباط والتجاهل سيد الموقف في غالبية الأحوال.
نماذج كثيرة من بينهم من خرج وأعرب عن حزنه وأمله في العودة ومنهم من فضل الاختفاء في صمت زمن بينهم.. تعرف عليهم عبر الصفحات التالية…
بطلة “حرامية في كي جي تو”
2016_4_3_14_35_59_795


مها عمار”
بالرغم من تميز الطفلة مها عمار في عدة أفلام من أبرزها “ليه خلتني أحبك”، “السلم والثعبان”، وسطع نجمها بعد تمثيلها في فيلم “حرامية في كي جي تو” بجوار الفنان كريم عبد العزيز، وكانت حينها بعمر الـ 6 سنوات، لتشارك بعد ذلك في فيلم “خلتي فرنسا”، وكان آخر فيلم سينمائي لها عام 2004، وكانت بعمر الـ 8 سنوات.
مها اختفت تماما بالرغم من ظهورها مؤخرا في عمر ال18عاما.
خفيف الدم “صاحب حسن أبو علي”
2016_4_3_14_36_36_231
احمد عقل هو ابن سمير صبري في فيلم “جحيم تحت الماء”، وصاحب حسن أبو علي يا خفيف الدم، كما شارك الطفلة “بلية” في فيلم “العفاريت” وعرف وقتها باسم سقراط، الذي كان يمسك كتابًا في يده باستمرار.
عقل كان له موقف شهير مع “بلية” أثناء تصوير الفيلم، حيث كان صائمًا في أحد أيام التصوير، عندما طلب منه المخرج أن يقبل “بلية” على خدها مودعًا إياها في أحد المشاهد، رفض بشدة، ونجح المخرج في إقناعه بأنه طفل صغير ومسموح له بذلك.
ورغم أن الفنان الصغير ابتعد عن الأضواء، إلا أن جمهور المواقع الاجتماعية أعاده إلى الذاكرة مرة أخرى لشبهه الشديد ببطل فيلم “هاري بوتر” دانيال رادكليف.
هالة حبيتي
2016_4_3_14_36_56_981
لمعت رانيا عاطف في مسرحية “هالة حبيبتي”، مع الفنان فؤاد المهندس، فكانت الطفلة الشقية التي تربت في الملجأ لتتعرف بعد ذلك على المهندس، الذي يحبها جدًا ويحاول أن يساعدها في التخلص من ظروفها.
هالة شاركت بعد ذلك في مسلسل “ليالي الحلمية”، ولكنها اختفت عن الأضواء، بعد أن تعلق بها الجمهور وأسست أسرة وعملت طبيبة.
ولكنها ظهرت مؤخرا في عدد من البرامج لتحكي عن تجاربها الفنية في الطفولة واسباب ابتعادها
نهاد نور”زكي شان”

2016_4_3_14_38_31_776

رغم أن بدايته الفنية كانت بعمر 5 سنوات فقط، إلا أن الطفل نهاد نور نجح في ترك أثر لدى الجمهور من خلال الأدوار التي أداها على الشاشة.

بداية نهاد نور كانت في فيلم “زكي شان” مع النجم أحمد حلمي والنجمة ياسمين عبد العزيز وعمل بعده في أكثر من عمل فني آخرها كان مسلسل “ريش نعام” عام 2010.

نهاد اختفي عن الأضواء منذ 6سنوات واصبح الأن شابا وسيما ولكن لم يعثر علي فرصة للمشاركة في عمل فني ويتوقع البعض أن يكون في طريقة للاختفاء.
أحمد فرحات

2016_4_3_14_37_31_996
يبقى الطفل أحمد فرحات هو الأشهر في تاريخ السينما، فكانت خفة دمه وضآلة جسده، وصوته المميز أسلحته التي ميزته عن غيره، ومهما مر الزمن لن ينسى الجمهور دوره في فيلم “سر طاقية الإخفاء”.
بعد النكسة انقطع عن التمثيل ورفض العودة للأفلام التجارية حيث لم يجد نفسه مرة أخرى بعد أن عمل مع عمالقة الزمن الجميل ثم حصل علي الثانوية العامة والتحق بمعهد عالي صناعي تخصص اتصالات، تم تعيينه بعد ذلك في رئاسة الجمهورية، الغريب أن مشواره في المجال الجديد بدأ مع مشوار حسني مبارك عندما أصبح نائبا لرئيس الجمهورية فعمل مهندسا للاتصالات في مكتبه، بعدها حاول العودة للتمثيل ولم يجد العمل المناسب والفرصة بسبب الشلليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى