(فيديو) سرّ “مشية بوتين” لم يعد لغزاً

تساءل المتابعون باستمرار عن سر طريقة سير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ والتي أُطلق عليها اسم “مشية بوتين” الملفتة والمسماة “غانزلينغر Gunslinger”. وبعد محاولات عديدة لتفسيرها حيث عزاها البعض إلى شلل جزئي أصاب الرئيس الروسي، فيما ناقش آخرون علاقتها بمرض باركنسون، جاءت دراسة لتثبت أن لا علاقة لها بتحليلات المشاهدين.

وقد حاول فريق من أطباء الأعصاب تفسير تلك المشية مؤخراً، بحسب دراسة نشرتها مجلة بريطانية “بريتيش ميديكل جورنال” البريطانية، وركز فريق الأطباء المختصين بالاضطرابات الحركية من البرتغال وإيطاليا وهولندا دراستهم على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزرائه ديمتري مدفيديف وثلاثة مسؤولين آخرين رفيعي المستوى، حيث استوقفتهم طريقتهم اللافتة في المشي مع تحريك ذراع واحدة وتجميد الأخرى.

وأوضح الأطباء، الذين راقبوا عدة تسجيلات مصورة للقادة الروس بدقة، ضرورة استبعاد وجود خلل في توازن الكتفين، في ظل غياب أعراض أخرى كارتجاف اليدين أو ضعف التنسيق في حركة الأطراف.

وشرحت الدراسة أن طريقة الرئيس الروسي الفريدة في المشي وتحريكه الذراع اليسرى وتجميده اليمنى بشكل شبه كامل، سببها التدريبات المكثفة، التي قام بها مع جهاز الاستخبارات الروسي “كاي جي بي”، وبالتالي ليست مؤشرا لاحتمال إصابته مستقبلا بمرض باركنسون.

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى