1200 جندي الماني إلى المنطقة …وطائرات استطلاع” تورنادو ” للأردن

سواليف

قال رئيس الأركان الألماني فولكر فيكر، إن بلاده تجري محادثات مع تركيا والأردن، بشأن مواقع تمركز طائرات الاستطلاع الألمانية "تورنادو"، التي ستساهم في العمليات ضد داعش في سوريا.

وأضاف فيكر، في تصريحات لصحيفة “بيلد ام سونتاغ” الألمانية، الأحد، أن بلاده “سترسل 1200 جندي إلى المنطقة، للتعامل مع طائرات الاستطلاع، وفرقاطة، وطائرة تزويد بالوقود، من المزمع أيضًا إرسالهما للقيام بمهمات في سوريا”.

وأوضح فيكر، أنه “من المزمع إرسال 4 أو 6 طائرات استطلاع، وأن لقاءات تجري مع المسؤولين في تركيا والأردن، بشأن تمركز تلك الطائرات في قاعدة إنجيرليك العسكرية في تركيا، وفي العاصمة الأردنية عمان”.

وقال فيكر، إن “الطائرات لن تحمل سلاحا، فالتحالف الدولي لمكافحة داعش، لديه ما يكفي من القوة والمعدات للاستخدام في عمليات القصف، وهناك حاجة لاستطلاع ما يحدث على الأرض، وهو ما ستسهم فيه طائرات التورنادو”.

وكانت ألمانيا أعلنت أنها سترسل طائرات تورنادو، وفرقاطة وطائرة تزويد بالوقود تابعتان لقواتها البحرية، للمشاركة في العمليات ضد داعش في سوريا، دعمًا للقرار الذي اتخذته فرنسا بتكثيف العلميات ضد داعش، بعد الهجمات الدموية التي استهدفتها في 13 تشرين الثاني الجاري.

ولدى ألمانيا قوات عسكرية في المنطقة، تقوم بتدريب قوات إقليم شمال العراق، التي تشارك في محاربة داعش.

وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق