الاصابات
383٬912
الوفيات
4٬650
الحالات الحرجة
256
عدد المتعافين
343٬840

اطلاقة برنامج صوت الشباب العربي بالأردن

سواليف

في إطار برنامج صوت الشباب العربي الذي بدأه كلاً من المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند في عام 2011، نظم المجلس فعالية مناظرة تحت عنوان:”اطلاقة صوت الشباب العربي في الأردن لعام 2015″، وذلك يوم السبت الموافق 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، في عمان، من الساعة 9:30 صباحاً وحتى الساعة 1:00 ظهراً.
وشارك في هذه الفعالية أكثر من ثلاثمائة شاب وفتاة من مختلف محافظات المملكة، وتم عقد ثلاثة مناظرات حول قضايا تهم الرأي العام الأردني وهي: الحصانة البرلمانية، ومقدرة الحكومات الأردنية المتعاقبة على التعامل مع الأزمات، والحصاد المائي في الأردن. وقد جمعت هذه المناظرات ستة عشر متناظراً ممثلين لأربعة جهات شريكة للبرنامج في الأردن وهي: مركز الأميرة بسمة، ومركز إمداد للإعلام، ومؤسسة مناظرة، ومؤسسة الإبداع العربي.

اقرأ أيضاً:   الأردن على موعد مع منخفض جديد .. تفاصيل

وقالت مديرة مشاريع المجتمع المحلي في المجلس الثقافي البريطاني ديالا الصمادي: “بأن هذه الاطلاقة، أحد الفعاليات الرئيسية في كل عام لبرنامج صوت الشباب العربي الإقليمي والتي تهدف إلى إتاحة الفرص، والأدوات، وتنمية المهارات اللازمة لمشاركة الشباب في إقامة وإدارة مناظرات فعالة من أجل المساهمة في اثراء الحوار البناء والديموقراطي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

ويعتمد البرنامج على الشراكات مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التعليمي من جمعيات أهلية، مجموعات شبابية، مراكز ثقافية، مدارس، وأحزاب، ونقابات، وجامعات، بالإضافة إلى الوزارات المعنية في كل من: الأردن، لبنان، فلسطين، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، والمغرب. ويقوم كل من مؤسسة آنا ليند والمجلس الثقافي البريطاني، من وازع مسئوليتهم الإقليمية، بتطوير وادارة البرنامج في الدول الشريكة، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية البريطانية، ودعم مؤسسي جامعة الدول العربية.

اقرأ أيضاً:   بسكوتة التربية من جديد .. مواطنون ينقضون توضيح منصة " حقك تعرف " بهذه الصورة
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى