800 ألف مسجل ببرنامج الفاقد التعليمي

سواليف_ بلغ عدد #الطلبة #المسجلين الراغبين بالالتحاق ببرنامج #الفاقد #التعليمي الذي يفترض أن يبدأ منتصف آب الحالي، حوالي 800 ألف من أصل نحو 2 مليون طالب، وفق مدير #إدارة #المناهج والكتب المدرسية في #وزارة #التربية #والتعليم، محمد كنانة.

وأوضح كنانة لبرنامج صوت المملكة، أن عدد المسجلين لغاية يوم الخميس الماضي، والأحد اليوم الأخير للتسجيل في البرنامج، لكن وزارة التربية ستمدد الموعد.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم رابطا إلكترونيا خاصا لتسجيل الطلبة الراغبين بالالتحاق في برنامج تعويض الفاقد التعليمي في جميع المدارس.

وبرنامج الفاقد التعليمي “ليس إجباريا لكل الطلاب”، بحسب كنانة الذي قال إن البرنامج مهم “لأن الطلاب يجب أن يلتحقوا به لأن هذا البرنامج يؤسس لثقافة تعليمية فاتت طلابنا” خلال فترة جائحة كورونا.

لكن البرنامج إجباري للمدارس وليس للمعلمين، على ما أكد كنانة.

وأشار إلى صرف مكافأة للمعلمين المشاركين في برنامج الفاقد التعليمي.

وتريد وزارة التربية والتعليم “حصر أعداد الطلبة الذين يريدون أن ينخرطوا في برنامج #تعويض الفاقد التعلمي، الأعداد المسجلة الآن يجب أن يناسبها عدد من المعلمين يقومون بالتدريس، ولذلك مديريات التربية والتعليم مخولون بتكليف المعلمين داخل المدارس التابعة لمديرياتهم بالقدر أو العدد الذي يتناسب مع عدد الطلبة الملتحقين”، وفق كنانة.

والمباحث المستهدفة من برنامج الفاقد التعليمي “اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم” للصفوف من الأول ولغاية الأول ثانوي، بحسب كنانة الذي أوضح أن “اختيار المباحث الأربعة جاء بناء على دراسات أثبتت أن برنامج الفاقد التعليمي له تأثير أكبر في اللغات والرياضيات والعلوم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى