الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

70 % نسبة الاستجابة للعصيان المدني في البتراء

سواليف – محمد الفناطسة

بلغت نسبة الاستجابة لدعوة العصيان المدني في اقليم البترا نحو 70 % ، اذ اغلقت معظم المحال التجارية ابوابها ، وامتنع عدد من الموظفين عن الدوام ، حسب ما اكده شهود عيان لسواليف.
كما اكد الشهود ان مركز بيع تذاكر دخول البترا يخضع في الوقت الراهن تحت حراسة قوات الدرك بعد امتناع عدد من الموظفين عن بيع التذاكر مما ادى الى قيام رئيس مفوضية البترا الدكتور محمد النوافلة ببيع التذاكر شخصيا.
ويأتي هذا العصيان الثاني بعد عدم قيام لجنة متابعة البيع الاجل باستعادة اموال المواطنين من التجار الذين حجزت اموالهم من قبل هيئة مكافحة الفساد.
ومن المتوقع ان ترتفع نسبة الاستجابة لدعوات العصيان في الايام القادمة نظرا لازدياد المطالبات باستعادة اموالهم التي تقدر بالملايين.
واطلق المتظررون على العصيان الجديد اسم “اريد حقي” للتذكير بانهم لا يطالبون سوى بحقوقهم فقط .
ويعتبر هذا العصيان المدني الثاني منذ اعلان هيئة مكافحة الفساد الحجز التحفظي على اموال تجار البيع الاجل .
ومن الجدير ذكره ان الحركة التجارية والعقارية تضررت بشكل كبير في البترا نتيجة اعمال البيع الاجل خصوصا في ظل تراجع اعداد السياح الاجانب الزائرين للبترا وهو مصدر دخل معظم سكان اللواء.

اقرأ أيضاً:   22 وفاة و 4024 إصابة بكورونا اليوم الأربعاء / تفاصيل

يشار الى أن قضية البيع الآجل في البترا أستحوذت على اهتمام الكثير من سكان المناطق الجنوبية منذ شهر كانون الثاني من العام الجاري حيث بدأت بشيكات مؤجلة لبيع العقارات من شقق وأراضي وكذلك المركبات بما يزيد عن قيمتها الحقيقية بنسبة 30- 40 – % عن سعرها الحقيقي في السوق ، وشريطة أن تدفع الشيكات بعد مضي 4 شهور من عملية الشراء .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى