65 ألف مصل أدوا “الجمعة” بالأقصى

#سواليف

أدى عشرات آلاف #المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد #الأقصى المبارك، رغم التضييقات والقيود التي فرضتها الإسرائيلية.

وأفاد مراسل “صفا” بأن قوات #الاحتلال انتشرت عند بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت الشبان وحررت هوياتهم وفحصتها.

فيما ذكرت دائرة #الأوقاف_الاسلامية أن 65 ألف مصل أدوا صلاة ظهر اليوم #الجمعة من #القدس و #الضفة_الغربية والداخل الفلسطيني المحتل.

وأدى المصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

وقال خطيب المسجد الأقصى يوسف أبو سنينة: “حافظوا على الأرض المقدسة وداوموا على الصلاة بمساجدها، وحضور مجالس العلم والفقه والعبادة، وحافظوا على الأقصى من الاعتداءات عليه، فهو مسجدنا ولا يوجد أحق منا للصلاة فيه”.

وحذر من التقصير بحق الأقصى، مضيفًا: “خاصة أنتم أيها المسؤولون سوف تقفون غدا وتسألون، كل شيء يهون إلا المقدسات إنها من شعائر الله” .

ودعا المقدسيون إلى الصمود بالمدينة رغم اجراءات وممارسات الاحتلال من اعتقال وهدم المنازل وتشديد الحصار على البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وحذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، من الأخطار التي تعصف بمدينة القدس المحتلة، مؤكدا استعداد الشعب الفلسطيني لصد أي عدوان على المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف: “هم يريدون المسجد الأقصى بأي طريقة، والطرق التي يتبعها الاحتلال لتحقيق هذا الهدف (السيطرة على الأقصى وتقسيمه) قد تختلف من حكومة احتلالية لأخرى، ولكن هدفهم العدواني واحد، ونحن يقيظون ومتنبهون لأساليبهم العدوانية”.

وشدد خطيب الأقصى في هذه الحالية على أهمية وضرورة “شد الرحال إلى المسجد الأقصى والوجود بداخله”، مؤكدا أنه “لن يسمح للاحتلال بتغيير الوضع القائم في الأقصى، ولا بهذه العنجهية الاحتلالية والتبجح الذي يصرح به المدعو بن غفير، نحن لن نسمح به، ونحن على استعداد على أن نصده ونصد غيره ممن يحاولون المس بالمسجد الأقصى المبارك”.

وعن أكثر مخططات سلطات الاحتلال التي تهدد القدس والمسجد الأقصى في الفترة الأخيرة، نبه إلى خطورة “مخطط تهويد القدس وترسيخ الأطماع اليهودية، واستغلال ما أفرزته انتخابات الكنيست السابقة (رقم 25) من عناصر متشددة”.

ونوه رئيس الهيئة الإسلامية العليا، بأن “الشارع الإسرائيلي الآن يميل إلى التطرف والتعصب والعنف والإرهاب، ومن ثم تم إفراز حكومة احتلالية إرهابية متطرفة، ونحن لها بما يمكن أن نستطيع أن نصد به مخططاتهم العدوانية المبيتة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى