6 خضروات شتوية مفيدة للصحة

#سواليف

 تعتبر #الفواكه و #الخضروات الطازجة من #الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية عند تناولها في الموسم لأنها لم تتم معالجتها أو حفظها، وعادةً ما يكون للفاكهة والخضروات خارج الموسم نكهة أكثر اعتدالًا لأنها بمجرد قطفها، تبدأ في فقد محتواها الغذائي.

وللفاكهة والخضروات الموسمية #فوائد #صحية، لذلك تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز 6 خضروات وفاكهة شتوية مفيدة للصحة، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “إن دي تي في دكتور» الهندي، ومن بينها:

1- الفجل
ويحتوي الفجل على الفيتامينات B وC، وكذلك البوتاسيوم، بكميات وفيرة، وترتبط نكهتها الحارة بـ isothiocyanates، وهي فئة فريدة من المواد الكيميائية المحتوية على الكبريت والتي تم ربطها بالعديد من المزايا الصحية.

2- الكرنب
ويحتوي كوب واحد من الكرنب المفروم على 18 سعرًا حراريًا و 4 جرامات من الكربوهيدرات ، منها 2 من الألياف، والألياف ممتازة للتحكم في نسبة السكر في الدم والمساعدة في إدارة الوزن.

3- البنجر
والخضروات الجذرية المعروفة باسم البنجر لها لون أحمر ياقوتي مميز وخضروات ورقية لذيذة، توفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم، وهو معدن يساعد في التحكم في ضغط الدم، كما أن المغنسيوم متوفر بكثرة، وهو معدن ضروري لتخليق الكولاجين الذي يعزز صحة الجلد والمفاصل.

4- الجزر
ويمكن العثور على البيتا كاروتين في الجزر، حيث يمكن أن يتحول إلى فيتامين أ في الجسم بكثرة، ويعتمد كل من جهاز المناعة والنمو والتطور المناسبين وصحة العين على فيتامين أ.

5- البطاطا الحلوة
والبطاطا الحلوة تحتوي أيضا على كمية كبيرة من الألياف، وبيتا كاروتين، والفيتامينات A و C ، ومضادات الأكسدة، علاوة على ذلك، نظرًا لأنها تحتل مرتبة منخفضة نسبيًا في مؤشر نسبة السكر في الدم، فهي ممتازة للشبع.

6-الكرنب الأحمر
من الخضروات الصليبية التي تنمو في المناخات الباردة ، وعلى الرغم من أن الملفوف الأحمر والأخضر مغذيان للغاية، إلا أن الملفوف الأحمر يتمتع بمظهر غذائي أعلى، علاوة على ذلك، فهو مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين ب، ومستويات مضادات الأكسدة هي المكان الذي يتفوق فيه الملفوف الأحمر حقًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى