50 ألف سائح أوروبي يزورون العقبة والبترا ووادي رم

حطت 700 طائرة سياحية في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، تنقل نحو 50 ألف سائح من جنسيات أوروبية للعقبة والبترا ووادي رم، بحسب إحصائيات رسمية صادرة عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وبينت الإحصائيات دخول المياه الإقليمية الأردنية 40 باخرة سياحية رست على رصيف الموانئ لنفس الفترة بما يعادل 36220 سائحا من الجنسية الأوروبية.
وقال مفوض السياحة والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إن باخرة سترسو اليوم (الاثنين) على أرصفة مؤسسة الموانئ تحمل على متنها 2000 سائح من الجنسية الأوروبية أغلبهم إيطاليون ضمن الأفواج السياحية والتي تصل خليج العقبة لزيارة البتراء ووادي رم والتجول في المدينة السياحية، كذلك باخرة أخرى سترسو على متنها 850 سائحا.
وأكد أهمية المنتج الأردني وما فيه من مزايا وإمكانيات، الأمر الذي يعني تأكيد وقف تراجع أعداد الزوار وانحسار التراجع المتسارع في تلك الأعداد الذي شهده الأردن في الفترة الماضية.
وتشهد العقبة هذه الأيام حركة سياحية نشطة بحراً وجواً ، حيث وصلت خلال الأيام الماضية أكثر من 4 طائرات روسية جديدة ضمن جسر جوي مباشر من روسيا إلى العقبة لزيارة الأردن بعدما قررت روسيا سحب مواطنيها من شرم الشيخ والأراضي المصرية.
وبين ماضي أن سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة استقبلت عدة سفن سياحية من أبرزها السفن السياحية العملاقة تنقل على متنها سياح أجانب من جنسيات أوروبية مختلفة، حيث يتوقع أن يبلغ عددهم مع نهاية العام 15 ألف سائح من البواخر العملاقة إلى جانب البواخر السياحية الأخرى، مؤكداً أن مدينة العقبة تشهد خلال الفترة الحالية الذي يعتبر موسم السياحة الخريفية نشاطا سياحيا “جيدا”، وإقبالا كبيرا من قبل السياح الأجانب.
وقال إن الحركة السياحية في مدينة العقبة تشهد نشاطا خلال هذه الفترة من العام “السياحة الخريفية”، حيث يتوقع أن يصل العقبة عدد كبير من السفن السياحية العملاقة التي تنقل السياح من مختلف الدول الأوروبية ومن أميركا، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يصل العقبة خلال موسم السياحة الخريفي الحالي والذي بدأ من شهر تشرين الأول ولغاية منتصف كانون الثاني من العام القادم، ما مجموعه 15 الف سائح قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة.
وأكد ماضي أن هناك تزايدا في اهتمام مكاتب السياحة والسفر العالمية للسفر إلى العقبة وزيارة المثلث الذهبي “العقبة ووادي رم والبترا”، وأن حادثة سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء وما تسبب من حركة نزوح للسياح من منتجع شرم الشيخ المصري، لم تؤثر على واقع والنشاط السياحي الأردني خاصة في مدينة العقبة.
ونوه ماضي أن شركات طيران عالمية تدرس تشغيل رحلات سياحية الى المثلث الذهبي العقبة – رم – البتراء في الربع الاخير من العام القادم 2016، مشيراً إلى أن هذه الشركات أبدت استعدادها كما أبدى العديد من المندوبين ووكلاء السياحية استعدادهم لتسيير رحلات سياحية إلى المملكة.
وقال إن التكامل في المنتج السياحي سيؤدي إلى إيجابيات من شأنها تعزيز السياحة وتطوير الاقتصاد والمساهمة بشكل أكثر إيجابية في رفد خزينة الدولة بالإيرادات ورفع نسبة مساهمة العقبة في الناتج المحلي
الإجمالي.
وأكد ماضي توجه السلطة الخاصة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق، ويحرك من الواقع السياحي الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى