5 معلومات عن “ميسي الجديد” ناشئ مايوركا وأصغر لاعب بـ”الليغا”

سواليف _ شهدت مباراة ريال مدريد وريال مايوركا التي انتصر فيها “الملكي”، الأربعاء، بهدفين نظيفين حدثاً استثنائياً، بعد أن أصبح ناشئ مايوركا لوكا روميرو أصغر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ الدوري الإسباني، إذ بلغ من العمر 15 عاماً و219 يوماً خلال اللقاء.
وأصبح الصغير روميرو حديث وسائل الإعلام الإسبانية والعالمية، خاصة مع إطلاق لقب “ميسي الجديد” أو “ميسي المكسيك” عليه، لذا ثار فضول الكثير من الجماهير الرياضية لمعرفة معلومات أكثر عن اللاعب الواعد.

جنسيات متعددة
ينتمي روميرو لأبوين من الأرجنتين، لكنه ولد في المكسيك، ونشأ في إسبانيا منذ كان يبلغ عامين قادماً من الإكوادور وكان يتنقل مع والده وهو لاعب كرة قدم سابق، لذا يملك جنسيات هذه الدول، وقد يكون موضع صراع بين المكسيك والأرجنتين للتمثيل الدولي، لكنه لعب مع منتخب الأرجنتين بالفعل تحت 15 عاماً.

اختبارات برشلونة
كان روميرو قريباً من الانضمام لناشئي نادي برشلونة، بعد الخضوع لاختبارات في عام 2015، لكن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منعت انتقاله، لأنه من الإجباري أن يعيش والداه في المدينة الكتالونية، بينما كان يقيم مع أسرته في الأندلس.

غزارة تهديفية
تألق روميرو في صفوف نادي ريال مايوركا على مستوى الناشئين، ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الموهبة الصاعدة استطاع تسجيل 230 هدفاً في 108 مباريات.

فيديو مع ألفيس
استعرض روميرو مهاراته في الشاطئ أمام داني ألفيس نجم منتخب البرازيل ونادي برشلونة السابق في تسجيل مصور شهير، وقال الظهير الأيمن حينها: “التقطوا صوراً له، سيكون ميسي الجديد”، ومن هنا نال اللقب.

رقم سانسون
بمشاركته أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، حطّم روميرو رقماً صمد 80 عاماً تقريباً، وكان يخص الإسباني فرانسيسكو باو رودريغيز “سانسون” لاعب سيلتا فيغو عام 1939، كأصغر لاعب سناً يشارك في مباراة بـ”الليغا”.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى