42,792 شهيدا في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع #غزة أن قوات #الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 6 #مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن وصول 74 شهيداً و130 مصاباً إلى #المستشفيات.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع إجمالي عدد #الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 42,792 شهيداً منذ بداية التصعيد، فيما بلغ عدد المصابين 100,412 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة التي كان من المفترض أن تبدأ الأربعاء بسبب “القصف الكثيف”.

وقالت المنظمة في بيان الأربعاء إن “الظروف الحالية تجعل اصطحاب العائلات أطفالها لتلقي اللقاح ومهمة العاملين في المجال الصحي أمرا مستحيلا”.

وعزت منظمة الصحة العالمية هذا التأجيل إلى “تصاعد العنف والقصف المكثف وأوامر الانتقال الجماعي وغياب الهدن الإنسانية في غالب مناطق شمال قطاع غزة”.

وبدأت الحملة الثانية من التلقيح في 14 تشرين الأول/أكتوبر في وسط غزة، لتطعيم نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء القطاع.

وبعد يومين طالبت منظمة الصحة العالمية إسرائيل بتمكينها من استكمال حملة التلقيح الثانية ضد شلل الأطفال بشكل آمن في غزة، خصوصا في شمال القطاع.

وبعد اكتشاف أول إصابة بشلل الأطفال، وهي الوحيدة حتى الآن، في قطاع غزة منذ 25 عاما، بدأت منظمة الصحة العالمية حملة واسعة النطاق في الأول من أيلول/سبتمبر لمنع تفشي الوباء.

ويشهد قطاع غزة حربا بين حماس وإسرائيل اندلعت قبل أكثر من عام عقب الهجوم غير المسبوق للحركة على اسرائيل في 7 تشرين الاول/أكتوبر 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى