38 جريمة قتل لنساء وفتيات العام الحالي

سواليف

قالت الأمين العام للجنة الوطنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس ان جرائم القتل ضد النساء والفتيات بلغت في خلال العام الحالي 38 جريمة.

وشددت خلال فعالية بجامعة اليرموك ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي والتي جاءت تحت شعار “أوقفوا جرائم قتل النساء والفتيات” التي نظمتها اللجنة بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة في جامعة اليرموك، وشبكة شمعة، وهيئة الأمم المتحدة في الأردن والسفارة الهولندية، على ضرورة تكاتف جهود مختلف فئات المجتمع لمحاربة هذه الظاهرة المقلقة. وقالت أن الحملة تهدف إلى توحيد الجهود على جميع المستويات لمجابهة العنف ضد المرأة، من خلال تعديل بعض النصوص في المنظومة التشريعية. وقالت مديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية الدكتورة آمنة الخصاونة إن مشكلة العنف ضد المرأة هي انسانية اجتماعية تعاني منها النساء في مختلف الدول على اعتبارها العنصر الضعيف جسديا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

ودعت إلى مراجعة التشريعات لوقف العنف ضد المرأة، وعدم افلات الجاني، والتأكيد على ضرورة العمل على اتخاذ اجراءات تنفيذية مؤسسية للمساهمة في بناء مجتمع يحترم حقوق الإنسان، وتتمتع فيه المرأة بتكافؤ الفرص.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى