3 طرق لاستخدام ChatGPT مع تطبيق واتساب

#سواليف

وصل #الذكاء_الاصطناعي إلى أجهزتنا الذكية والحواسيب الخاصة بوتيرة سريعة، كما أنك لست بحاجة إلى إلقاء نظرة على تطبيق #البريد_الإلكتروني Shortwave، والذي بدوره يعتمد على إحدى صيغ الذكاء الاصطناعي لتلخيص البريد الإلكتروني الطويل.

هناك أيضاً تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي أحرز خلال وقت وجيز تقدماً يضاهي الذي أحرزه تطبيق ChatGPT الشهير، أعلن عن هذا #التطبيق أواخر العام الماضي، فيما أثبت قدرته في كتابة الأكواد البرمجية وكتابة الشعر وإجادة حل الاختبارات وغيرها.

هذا التطبيق أثبت أيضاً قدرته على التصرف كالبشر على شبكة الإنترنت، فيما استطاع تجاوز حروف التحقق التي تقوم بها بعض المواقع للتأكد من أن المستخدم ليس آلة.

في حال كنت تبحث عن بعضٍ من سحر الذكاء الاصطناعي في أشهر تطبيقات التراسل، واتساب، فالخبر السار أنه ممكن بدون أن تَعْلَق في أية عراقيل تقنية مضنية.

تتمثل أسهل طريقة لإضافة #روبوت #الدردشة ChatGPT إلى تطبيق واتساب، في البوتات المتاحة على شبكة الإنترنت، ويوجد منها ما لا يقل عن ستة بوتات. من بينها ما يتمثل في استخدام أحد تطبيقات لوحة المفاتيح التي تكون لديها أداة ذكاء اصطناعي تحادثية خاصة بها.

تختلف الطرق للاستفادة من الذكاء الاصطناعي داخل تطبيق واتساب وهذه إحداها:
كيفية إضافة الذكاء الاصطناعي إلى واتساب

من بين أسهل الطرق المتاحة لإضافة بوتات الدردشة إلى تطبيق الواتساب الخاص بك وبطريقة سهلة نجد التطبيقات التالية:

العملية بسيطة للغاية، كل ما يتعين عليك القيام به هو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببوت الدردشة الذي اخترته، ثم تضغط على زر البدء الذي يقود إلى الواجهة الرئيسية لبرنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بتطبيق واتساب.

بعد هذه الخطوة ستجد نفسك أمام نافذة الدردشة المطلوبة داخل تطبيق الدردشة واتساب، وللقيام بذلك ينصح باتباع الخطوات التالية.

افتح تطبيق تصفح الإنترنت في هاتفك، واذهب إلى موقع Shmooz AI.
بعد الوصول إلى صفحة Shmooz، اضغط على الزر الأخضر المكتوب عليه ابدأ، أو Start Shmoozing.
اضغط على زر الاستمرار للدردشة أو “Continue to Chat” في هذه النافذة.
وبعد الضغط على هذا الزر، سوف يفتح أمامك تطبيق واتساب، وستجد نافذة الدردشة مع البوت مفتوحة وأعلاها مكتوب Shmooz AI.
والآن، كل ما تحتاج إليه هو أن تكتب استفسارك وتضغط زر إرسال، ومثلما يحدث عندما تدردش مع شخص حقيقي، سوف يرد عليك بوت ChatGPT بإجابات ملائمة.
فضلاً عن الحصول على إجابات نصية مثل كتابة أغنية راب حول البرتقال، أو الإجابة عن الاستفسارات الفيزيائية النووية، تستطيع أيضاً استخدامه لإنتاج الصور. فكل ما عليك القيام به هو كتابة كلمة صورة، وسوف تحصل على صور رائعة بدقة 1024* 1024 بكسل.

لكن هذه المواقع توفر عدداً محدوداً من المميزات المجانية، إذ تحتاج أن تشتري نسخة الإصدار المميز بعد عدد قليل من الاستفسارات، وتبلغ مصروفات الحصول على هذا الإصدار حوالي 10 دولارات شهرياً، استناداً إلى البوت الذي تختاره.
إضافة Chat GPT من خلال لوحة المفاتيح

حسب موقع “Digital Trends” يلجأ العديد إلى البوتات لجلب الميزات الذكية الخاصة بـChat GPT إلى تطبيق واتساب، لكن توجد طريقة أخرى أسهل منها، ما عليك سوى تجربة تطبيقات خاصة من بينها “Paragraph AI”، بعد تثبيت التطبيق واختياره ليصبح اللوحة المفتاحية على هاتفك.

يعتمد تطبيق Paragraph AI على GPT-3، مع أن روبوت الدردشة ChatGPT لديه ميزات متقدمة على نموذج اللغة في GPT-4. إلا أنه لا يزال جيداً بما يكفي للحصول على كل الإجابات التي تريدها.

لنبدأ بأبرز الاختلافات. في بوتات واتساب التي على شاكلة Shmooz AI، يقتصر الأمر على أنك تتحدث مع ChatGPT. فلا يمكنك استخدامه للتعامل مع محادثاتك التي تجريها مع الأشخاص عبر واتساب، أما بالنسبة لتطبيق Paragraph AI، فإنه يتيح لك استخدام مميزات GPT-3 مع جميع المحادثات، وليس فقط في تطبيق واتساب، بل في جميع التطبيقات التي تختارها على هاتفك.

انقر على زر اكتب في الصف الأعلى من لوحة مفاتيح التطبيق، ثم اكتب ما تود القيام به، وستحصل على الإجابة. فلنقل مثلاً أنك تتحدث مع صديق حول لعبة Cyberpunk 2077 في دردشة بتطبيق واتساب، وتحتاج أن تتحرى بسرعة عن شيء ما حول اللعبة، مثل تاريخ الإصدار.

بدلاً من الخروج من نافذة الدردشة الخاصة بهذا الصديق وفتح نافذة دردشة مع بوت ChatGPT في واتساب، أو تشغيل المتصفح، فكل ما عليك أن تفعله ببساطة هو أن تكتب استفسارك في صندوق الكتابة، وسوف تظهر الإجابات أمامك من الشبكة.
إضافة Chat GPT إلى واتساب عبر مايكروسوفت

طرحت شركة مايكروسوفت ميزة جديدة تحت اسم “Bing Chat”، وذلك كإصدار تجريبي تستطيع تحميله من جوجل بلاي. تُتاح لوحة المفاتيح هذه بصورة مجانية تماماً، وأفضل جانب هو أن Bing Chat يمكن ترقيته إلى GPT-4، أحدث نموذج لغة تقدمه شركة أوبن إيه آي.

وأياً كانت الطريقة التي تختارها لإضافة ChatGPT إلى واتساب، فتأكد أن المغزى هنا هو أنك تملك عديداً من الخيارات.

افحص جميع الطرق المختلفة المتاحة أمامك كي تعرف أياً منها يناسبك، وقبل أن تعرف ما سيحدث تأكد أنك ستزيد من قدرات دردشات واتساب لديك من خلال الجوانب الذكية التي يوفرها ChatGPT.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى