20 % من الشباب الاردني منخرطون بسوق العمل

سواليف – بلغت نسبة المشتغلين بين الشباب الاردني 7ر21 بالمائة , وبلغت للذكور 35 بالمائة , و 6 بالمائة للاناث، بحسب تقرير الاحصاءات العامة الذي أشار الى ان معظم الشباب لا يزالون على مقاعد الدراسة.

وقال تقرير اصدرته الدائرة بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف اليوم الجمعة، ان الأمم المتحدة عرفت الفئة التي يشملها الشباب على أنهم السكان في الفئة العمرية من 15- 24 سنة, وان خمس سكان العالم ينتمون الى هذه الفئة العمرية.

واشار التقرير الى ان مجموع الشباب في الفئة العمرية 15-24 بلغ مليونا و 890 الف نسمة أي ما يعادل حوالي 20 بالمائة من المجموع الكلي للسكان وكانت النسبة بين الذكور 20 بالمائة وبين الاناث 19 بالمائة .

كما اظهر التقرير وبالاستناد الى نتائج التعداد العام للسكان والمساكن 2015 أن 43 بالمائة من فئة الشباب ملتحقين حالياً بمؤسسات تعليمية مختلفة.

مقالات ذات صلة

وفيما يتعلق بالحالة الزواجية بين الشباب، فأن البيانات تشير الى أن 15 بالمائة من الشباب سبق لهم الزواج (متزوج، مطلق، ارمل، منفصل) وكانت النسبة بين الشباب الذكور 5 بالمائة وبين الشابات الاناث 25 بالمائة .

وبلغت نسبة ارباب الاسر الشباب من مجموع ارباب الاسر في المملكة 4 بالمائة كانت بين الذكور والاناث 8ر3 بالمائة و 8ر4 بالمائة على التوالي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى