17 شهيدا في غارات على مخيمي النصيرات والبريج.. معارك ضارية في رفح

#سواليف

تشهد  غزة استمرارًا للعدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ256 على التوالي، حيث شن طيران #الاحتلال #غارات عنيفة في ساعات الفجر استهدفت عدة مناطق. أسفر القصف عن استشهاد 17 شخصًا وإصابة العشرات، وذلك بعد استهداف منازل في مخيمي #النصيرات و #البريج.

دارت #اشتباكات #ضارية بين #المقاومة_الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط وغرب رفح، مع قصف مدفعي عنيف ومحاولة توغل لقوات الاحتلال إلى وسط رفح، مما أدى لاستشهاد سبعة أشخاص وإصابة آخرين.

استهدف الاحتلال مناطق عديدة في المحافظة الوسطى لقطاع غزة، من أبرزها دير البلح ومخيما النصيرات والبريج، فيما استمرت مدفعية الاحتلال بقصف الأحياء الغربية لرفح.

أطلقت المقاومة رشقة صاروخية أدت لدوي صافرات الإنذار في موقع “صوفا” العسكري الإسرائيلي شرق رفح. وشن الاحتلال غارة جوية على منزل في مخيم البريج، ما خلف شهداء ومصابين، وتزامن ذلك مع تحليق مكثف للطائرات المسيرة في سماء دير البلح.

ذكرت وزارة الصحة ارتكاب الاحتلال مجزرتين خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها 10 شهداء و73 إصابة إلى المستشفيات، مع وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات. بلغت حصيلة العدوان منذ السابع من أكتوبر 37,347 شهيدًا و85,372 إصابة.

وفي وقت سابق، استشهد ثلاثة مواطنين بينهم سيدة وأصيب آخرون بجروح خطيرة نتيجة قصف الاحتلال لمنزل في حي الشيخ رضوان بمدينة  غزة. كما انتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين من تل السلطان غرب رفح إثر قصف المنطقة، واستهدف الطيران الحربي منزلًا قرب المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى