150 دينارا مكافأة شهرية لموظفي “الأراضي”

أكد مصدر مطلع أن الحكومة وافقت على منح كل موظف في دائرة الأراضي والمساحة 150 دينارا مكافأة تصرف مع نهاية كل شهر اعتبارا من بداية العام المقبل وذلك تنفيذا لتعهدات الحكومة التي قطعتها للجنة المطالبة بحقوق موظفي الدائرة البالغ عددهم 1600 موظف.

وبين المصدر لصحيفة “الغد” أنه تم الاتفاق أيضا على دعم صندوق الإسكان التابع للدائرة بمبلغ مليون دينار على أن يصرف نصف مليون دينار هذا العام وفيما يصرف النصف الآخر بداية العام المقبل.
وذكر المصدر أن وزير المالية سليمان الحافظ وعد اللجنة بإزالة جميع التشوهات في المسميات الوظيفية على نحو يحقق العدالة بين الموظفين.

وأكد رئيس لجنة المطالبة بحقوق موظفي الدائرة عمر أبو السمن أنه تم الاتفاق مع وزير المالية سليمان الحافظ على بعض المطالب التي تقدمت فيها اللجنة إلا أنه لم يفصح عن حجم الزيادة الشهرية على الرواتب التي تم الاتفاق مع الحكومة عليها فيما تم تحديد موعد الزيادة اعتبارا من بداية العام المقبل.

وأشار أبو السمن إلى أنه بناء على هذه الوعود تم وقف الإضراب الذي كان ينوي موظفو الدائرة الاستمرار فيه خلال الأيام المقبلة.

وأنهى موظفو دائرة الأراضي والمساحة إضرابا استمر نحو أسبوعين طالبوا فيه بتحقيق العديد من الشروط بعد أن وعدت الحكومة بتنفيذ معظم مطالبهم .

ف . ع

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق