12 سيدة ضحايا جرائم منذ بداية العام .. و 3 خلال اليومين الماضيين / تفاصيل

سواليف
قالت جمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن” في تقرير أصدرته اليوم الأحد، إن أرتفع جرائم القتل الأسرية قد ارتفع إلى 12 جريمة منذ بداية 2019، حيث قتلت 3 نساء خلال يومين في جرائم وقعت في العاصمة عمان.

وأضافت “تضامن” إنه عثر فجر هذا اليوم الأحد 21/7/2019 على جثة سيدة في الخمسينيات من عمرها داخل منزلها في منطقة جبل اللويبدة، فيما عثر يوم أمس على جثة سيدة في الثمانينيات من عمرها داخل منزلها في جبل عمان، كما قتلت سيدة أخرى بسلاح طليقها داخل منزلها في منطقة الدوار الخامس مدعياً في البداية إنتحارها.

وأشارت “تضامن” إلى إن شهر آيار لم يشهد أي جريمة قتل بحق النساء والفتيات على يد أحد أفراد الأسرة، وأن جميع هذه الجرائم لا زالت في مرحلة التحقيق ولم تصدر أية أحكام إدانة فيها، كما لا يمكن تحديد أي من هذه الجرائم على أنها جرائم بذريعة “الشرف” تبعاً لذلك.

يذكر انه خلال اليومين الماضيين تعرضت 3 سيدات لجرائم قتل ، حيث عثرت الاجهزة الامنية فجر الأحد على جثة سيدة داخل منزلها في منطقة جبل اللويبدة.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن بلاغا ورد فجر اليوم الاحد لمديرية شرطة وسط عمان بالعثور على جثة سيدة خمسينية داخل منزلها في منطقة جبل اللويبدة، مضيفا أنه تم استدعاء الطبيب الشرعي والمدعي العام وتبين بالكشف على الجثة وجود شبهه جنائية في وفاتها، وبدات التحقيقات.

وألقى الأمن يوم السبت القبض على شخص اطلق النار على طليقته، قبل أن يبلغ عن محاولتها للانتحار.

كما عثرت الأجهزة الأمنية على سيدة من جنسية عربية في العقد الثامن من عمرها مقتولة مساء السبت داخل منزلها في منطقة جبل عمان، وتم القاء القبض على مرتكبتها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق