10 ملايين ليرة تركية لمن يبلغ عن مكان دحلان

سواليف
أدرجت تركيا رسميا، الفلسطيني والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، على ا

وذكرت وزارة الداخلية التركية، في بيان، ، أنها أدرجت محمد دحلان ضمن قائمة المطلوبين لها بالنشرة الحمراء، ومنح جائزة بـ10 مليون ليرة تركي (مليون و730 ألف دولار) لمن يبلغ عنه.

ولفتت إلى أنها أدرجت إلى جانب دحلان 4 آخرين إلى القائمة الحمراء، و3 إلى القائمة البرتقالية، و2 آخرين إلى القائمة الرمادية، بمجموع 9 أشخاص.

ولم تحدد وزارة الداخلية التركية في بيانها أسماء الأشخاص الآخرين.

وأشارت إلى أن مبلغ الـ10 مليون ليرة تركي هي أعلى جائزة تمنحها تركيا للإبلاغ عن مطلوبين ضمن القائمة الحمراء، بعد تعديلات قانونية أجرتها مؤخرا.

وأوضح البيان، أن دحلان أدرج ضمن القائمة الحمراء، بتهمة المساهمة في محاولة الانقلاب الأخيرة بالبلاد بالمشاركة مع فتح الله غولن، ومحاولة الإطاحة بالنظام الدستوري، والإفصاح عن معلومات والتجسس الدولي.

وتقول السلطات التركية، إنه توجد أدلة على تورط دحلان في محاولة انقلاب 15 تموز/ يوليو في تركيا عام 2016، من خلال نقل أموال إلى منظمة غولن.

واعتقل الأمن التركي، في نيسان/ أبريل الماضي، فلسطينيين على صلة بمحمد دحلان الذي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت التحقيقات التي بدأت عقب تعقّب اتصالات دحلان مع أفراد يقيمون داخل تركيا، طلب منهما التوجه إلى اسطنبول والعمل في التجسس بتوجيهات منه.

Britain’s Prime Minister and Conservative leader Boris Johnson (C) reacts as the results are read out for the race to be MP for Uxbridge and Ruislip South at the count centre in Uxbridge, west London, on December 13, 2019 after votes were counted as part of the UK general election. – Prime Minister Boris Johnson’s ruling party appeared on course for a sweeping victory in Thursday’s snap election, an exit poll showed, paving the way for Britain to leave the EU next month after years of political deadlock. (Photo by Oli SCARFF / AFP) (Photo by OLI SCARFF/AFP via Getty Images)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى